هذا هو سعر منتج بنزين 95 الجديد.. وزير البترول يكشف

الإثنين، 12 فبراير 2018 10:40 م
هذا هو سعر منتج بنزين 95 الجديد.. وزير البترول يكشف
وزير البترول طارق الملا

 

 

 

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن طرح منتج بنزين 95 الجديد الذى تم استحداثه لمواكبة التطورات المتلاحقة فى محركات السيارات الحديثة بعد التأكد من مطابقته للمواصفات والكود المصرى للمنتجات البترولية واختباره فى معامل هيئة البترول المتخصصة .

وقال الملا، إن المنتج الجديد سيتم طرحه بنفس السعر المعمول به فى السوق المحلى للبنزين 95 وهو 660 قرشا للتر وسيتم توزيعه من خلال منافذ تسويق شركتي إكسون موبيل وتوتال كمرحلة أولى ويحمل العلامة التجارية لكل شركة وستلحق بهما باقى شركات التسويق العاملة بالسوق المصرى عندما تكون جاهزة بالإضافات الخاصة لكل شركة .

 

وأوضح وزير البترول، أن قطاع البترول معنى بمواكبة التطورات الحديثة فى الصناعة البترولية وأن المنتج الجديد يعمل على تحسين أداء المحركات والحفاظ عليها ورفع كفاءتها وتوفير استهلاك الوقود مما يحقق وفرا للمستهلكين ويناسب احتياجات شريحة كبيرة من مستخدميه .

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، اليوم، أن المياه الإقليمية المصرية أكثر من آمنة، متابعا :"ليس لدينا أي مشاكل على الإطلاق، مياهنا الإقليمية آمنة تماما.. ونحن بعيدين عن هذه النقاشات.. حقول الغازات فى المياه الإقيمية المصرية أكثر أمنا من أي وقت مضى.

 

جاء ذلك ردا على تساؤل حول آفاق تنمية حقول شرق المتوسط فى ظل تصاعد التوتر على الجانب القبرصي من البحر المتوسط الناجم عن حصار سفن حربية تركية لمواقع البحث عن النفط والغاز فى شرق البحر المتوسط، فى أعقاب تصريحات استفزازية حول عدم اعتراف أنقرة باتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق