بطولات الجيش والشرطة في المناهج الدراسية.. مطلب ينتظر التنفيذ

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 08:00 ص
بطولات الجيش والشرطة في المناهج الدراسية.. مطلب ينتظر التنفيذ
القوات المسلحة - أرشيفية
كتبت منال القاضي

تسعى مؤسسة الأزهر لإبراز الدور الذى يقوم به رجال الجيش والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب، عبر وضع تلك البطولات ضمن مناهج الأزهر، لغرس قيم الموطنة والانتماء للوطن لدى االطلاب .
 
وقال الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهر، بأن الأزهر أقر دراسة القدس بالمعاهد الأزهريه وجارى ترتيب لذلك ، ومن حق الأجيال القادمة أن تتعرف على جهود الجيش المصري في مواجهة الارهاب، ونحن نقوم بتقديم بطولات أكتوبر كنماذج مشرفه ومثل يحتذى به ومن أجل ذلك لابد أن يتعرف الطالب أيضا على دور الشرطة والجيش وما يقومان به في حربهم الحالية ض الإرهاب.
 
ولفت صالح في تصريح خاص" لصوت الأمة "، بأنه بالفعل يواصل الأزهر طبع كتاب خاص للدراسة عن القدس ضمن منهج قطاع المعاهد الأزهرية في جميع المراحل .
 
وقال اللواء الدكتور طلعت موسى الخبير الاستراتيجيى بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، بأن جيش أكتوبر إلى الآن لم يأخذ حقه في الدراما المصرية، ومن الضرورى تجسيد هذه البطولات العظيمة لكى تتعرف عليها الأجيال القادمة، مع التأكيد على ضرورة إدراج جهود القوات المسحة والشرطة في مواجهة الإرهاب بالمناخج الدراسية للطلاب حتى يتعرفوا عليها.
 
 
وعلى صعيد أخر طالب الدكتور عمر حمروش ، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى بأن يخصصا حصصا ومحاضرات للطلاب فى المدارس والجامعات المصرية عن إنجازات الجيش والشرطة، وما يحققانه على أرض الواقع فى مواجهة الإرهاب ضمن العملية سيناء 2018 .
 
وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح صحفى له  أن الجيش والشرطة يقومان بإنجاز كبير فى الدولة لمواجهة إرهاب يخطط لدمار الأمة ، لافتا أن هناك دور كبير على باقى المؤسسات وأبرزها وزراتى التربية والتعليم والتعليم العالى على أن يعرفون الأجيال بالإنجازات، والكفاح الذى يبذله الجيش والشرطة فى سيناء وباقى المحافظات لحماية الوطن من خطر الإرهاب.
 
وينتظر المهتمون بالشأن التعليمى إدارج تلك البطولات فى المناهج والمقررات الدراسية أو في كتب منفصلة سواء بالتعليم الأزهرى أو العام أو حتى على مستوى الجامعات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق