دولة "تمثال الحرية".. أمريكا تحتل المركز الأول عالميا في عدد المساجين

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 07:00 ص
دولة "تمثال الحرية".. أمريكا تحتل المركز الأول عالميا في عدد المساجين
سجن - أرشيفية

لا يخلو بلد على مستوى العالم من وجود سجون يتم فيها معاقبة المدانين وإعادة تأهيلهم مرة أخرى، وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية ينظر إليها على أنها الدولة الديمقراطية، إلا أن عدد نزلاء السجون بها هو الأعلى على مستوى العالم.
 
حينما تصل إلى خليج الولاية الأمريكية "نيويورك"، يكون في استقبالك تمثال الحرية لكن البلد التى اتخذت من التمثال رمزا للترحيب بالمهاجرين واستقبال الضيوف يوجد بها أكبر عدد من نزلاء السجون على مستوى العالم.
 
وأوضح تقرير إعلامى - أن عدد نزلاء السجون فى الولايات المتحدة يصل إلى نحو 2.2 مليون سجين، بفارق أكثر من نصف مليون سجين عن الصين، حيث بلغ عدد نزلاء السجون فيها حوالى 1.7 مليون سجين.
 
وجاءت البرازيل في المرتبة الثالثة حيث بلغ عدد نزلاء السجون فيها حوالى 670 ألف نزيل، مقابل 602 ألف سجين فى روسيا، فيما حلت الهند فى المركز الخامس من حيث عدد نزلاء السجون (420 ألفا) وتايلاند سادسة (325 ألفا)، وإندونيسيا سابعة وبلغ عدد نزلاء السجون فيها 232 ألف سجين.
 
وكشف التقرير، أن عدد نزلاء السجون فى العالم يقترب من 11 مليون نزيل، وأن 20 % منهم فى السجون الأمريكية، أما أقل دولة من حيث عدد نزلاء السجون فهى سان مارينو التى يوجد فيها سجينان فقط، مقابل 6 سجناء فى جزر فارو، و10 فى ليختنشتاين و11 فى توفالو و14 فى ناورو و28 فى موناكو.
هو عمل فني نحتي قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية، بهدف توثيق عرى الصداقة بين البلدين بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الأمريكية (1775-1783).
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق