حيل بسيطة للسيطرة علي حماتك وعيشي في سلام وهدوء..التواصل الدائم والشكر الوفير

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 05:00 م
حيل بسيطة للسيطرة علي حماتك وعيشي في سلام وهدوء..التواصل الدائم والشكر الوفير
الطلاق
ياسمين أحمد

الندية والكره والغيرة هي من أغلب المشاعر المسيطرة على علاقة الحماة بزوجة الابن، خاصة إن كان الزوج هو الابن الوحيد لوالدته، ومن هنا يبدأ الصراع الأبدي و المستمر الذي لا تهدأ ناره إلا بإثارة المشاكل، وأحيانا تتعقد الأمور إلى أن يحصل الطلاق بين الزوجين، وتجنبا لكل هذا، اجعلي حماتك صديقة مقربة لك، من خلال اتباع النصائح التي ذكرها موقع"فاميلي شير" وهي كالآتي:

1)  تحلي بالتواضع

حاولي أن تتحلي بالتواضع أثناء التعامل مع حماتك وأن لا تحملي تجاهها أية ضغينة حتى لو حاولت استفزازك، وأن تتجنبي أي صدام معها.


2)  حاولي فهم وجهة نظرها

من المفيد أن تحاولي استيعاب حماتك و أن تفهمي وجهة نظرها في الكثير من القضايا، تجنبي التمسك برأيك واستشيري حماتك وخاصة في أمور المنزل لأنها أكثر خبرة منك في هذه الأمور.


3)  ناقشي الأمور معها بتعقل

إن واجهتك مشكلة مع حماتك، لابد أن تجري حوارا عقلانيا وهادئا معها، وأن تبتعدي عن الغضب و التوتر و الشجار، لكي لا تتزايد المشكلة ويصبح من الصعب الوصول إلى حل يرضي الطرفين.


4)  قدمي لها الشكر

من المفيد أن تقدمي الشكر لحماتك على أي خطوة إيجابية تقوم بها تجاهك، وخاصة إن قدمت لك المساعدة في الأعمال المنزلية و العناية بالأطفال.


5)  التواصل الدائم

لابد من أن تستمر المرأة في التواصل مع حماتها، وأن تخصص وقتا تمضيه معها لممارسة بعض النشاطات كالتسوق، أو الاشتراك في إعداد وجبة الغداء، فالتواصل الدائم يعزز علاقتهما ويجعلها أكثر متانة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق