"عشان كله مواد كميائية".. اعرف ازاى تصنع شامبو بمكونات طبيعية

الأربعاء، 14 فبراير 2018 09:00 ص
"عشان كله مواد كميائية".. اعرف ازاى تصنع شامبو بمكونات طبيعية
شامبو طبيعي
إسراء سرحان

تحتوي معظم أنواع الشامبو الحديثة، على جميع أنواع المواد الكيميائية السيئة لصحتك، والتي تعمل على تهيج فروه الرأس وترك الشعر مقصفا وهشا، حيث يتم امتصاص المواد الحافظة والألوان والعطور الاصطناعية المتواجدة داخل هذا الشامبو حتى تصل إلى مجرى الدم مع العديد من المواد الكيميائية المسرطنة، ولذلك تعد فكرة عظيمة صنع الشامبو الخاص بك في المنزل وباستخدام مكونات طبيعية.

شامبو طبيعي

فإذا كنت تريد حماية نفسك من جميع هذه المشاكل، وتوفير الرعاية الكاملة لنفسك وشعرك، تعلم معنا كيفية صناعة الشامبو الخاص بك، وبنفسك داخل منزلك ومن مكونات طبيعية وفق ما نشره موقع"step to health".

شامبو صودا الخبز

واحدة من أفضل وصفات الشامبو محلية الصنع، وذلك يمكن أن يتم باستخدام الخل وصودا الخبز، حيث تعد هذه المكونات هي مطهرات رائعة ولطيفة للشعر وفروه الرأس.

 كيفية جعل هذا الشامبو صحي

امزج صودا الخبز بالماء الدافئ حتى يذوب، قم بصب الخل في زجاجة شامبو فارغة، وإذا كان لديك الشعر الدهني بشكل خاص يمكنك إضافة لمسة أكثر من الصودا الخبز لقوة التطهير بشكل أقوى.

شامبو صودا الخبز


شامبو الصبار

وصفة الشامبو محلية الصنع الأخرى والمصنوعة من الألوفيرا لديها شعبية كبيرة في مجال العناية بالشعر، حيث يعد هذا النبات معجزة بسبب خصائص تليين وتهدئة الشعر، ويكون من أربعة مكونات: الجليسيرين (5 ملل) 
، هلام الصبار (1 ملعقة كبيرة)، والصابون السائل ( 60 ملل) والزيت النباتي (1ملل).

كيفية صنع شامبو الصبار

تخلط جميع المكونات معا لخلق عجينة، ويمكن القيام بذلك مع ملعقة أو خلاط لخلق حوالي 120
ml من الشامبو، ثم قم بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري لإعطاء الخليط عطر ومعالجة أي احتياجات خاصة، مثل فروة الرأس الدهنية، وضعف الشعر، الجفاف أو قشرة الرأس، ويمكنك استخدام هذا الشامبو بشكل يومي، ولكن تأكد من هز الزجاجة جيدا قبل الاستخدام.

aloe-vera-for-hair
 

شامبو البابونج

البابونج هو الخيار الأمثل للشعر الأشقر لأنه يبرزه ويجعله متأل، وتعد هذه الوصفة هي الأكثر تعقيدا من هذه الوصفات ولكن لا يزال من السهل صنعها، المكونات لشامبو البابونج هي: صوديوم لوريل الأثير كبريتات (1 لتر)، والمياه النقية (1 كوب)، البابونج (4 أكياس من الشاي)، وربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والكحول سيتيل.


كيفية صناعة شامبو البابونج

يتم تسخين الماء مع أكياس الشاي البابونج، ثم إضافة الكحول سيتيل وزيت الزيتون، ثم صب كبريتات الصوديوم في وعاء وإضافة الخليط، ثم إضافة بقية الكبريتات وتصب الخليط في زجاجة بلاستيكية باستخدام قمع، هذا الشامبو الجميل هو لطيف جدا على الشعر ويناسب جميع أنواع الشعر.

شامبو البابونج

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق