التربية والتعليم تحذر إدارات المدارس: ممنوع تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب لطباعة "البوكليت"

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 02:31 م
التربية والتعليم تحذر إدارات المدارس: ممنوع تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب لطباعة "البوكليت"
طارق شوقى وزير التربيه والتعليم
ريم محمود

قال خالد عبدالحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إنه غير مسموح لأي مدرسة خاصة أو حكومية تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور مقابل "بوكليت" الثانوية العامة، وأضاف أن من يتضرر من ذلك الأمر عليه تقديم شكوى رسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أشار عبد الحكم في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الطالب غير مطالب بدفع أي مبالغ مالية غير ١٠٠ جنيها ثمن استمارة التقديم للامتحان.

جاء ذلك ردا على شكاوي أولياء أمور المدارس الخاصة بمطالبتهم بدفع مبالغ مالية مقابل طباعة البوكليت وعلى رأسهم مدارس "ن. إ" الخاصة ومدارس "ال. م".

وأكد عبد الحكم على أن توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة سوف يكون منتصف شهر مايو القادم، وقد انتهت الوزارة من إعداد ومراجعة كتيب إجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة والتي تنظم ضوابط وشروط التقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة لجميع الفئات المسموح لها بالتقدم للامتحان، وموقف الطلاب العائدين من الخارج، وحالات حرمان الطالب من أداء الامتحان، وكيفية التقدم عن طريق الإدارة العامة للامتحانات، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأعلنت الوزارة في بيان رسمي لها من قبل أنه تم اعتماد ضوابط تحويل الطلاب من نظام المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) إلى الثانوي العام المصري وضوابط الإعفاء من أداء الامتحان في مواد اللغات الأجنبية وإجراءات تحرير استمارة التقدم لأداء الامتحان، ومواعيدها وضوابط تقدم الطلاب الوافدين لأداء الامتحان وإجراءات تقدم الطلاب المقيدين على نظام الدمج التعليمي لأداء الامتحان في ضوء القرار الوزاري رقم (252) لسنة 2017.

بالإضافة إلى اعتماد ضوابط وإجراءات تقدم الطلاب المحبوسين ونزلاء السجون العمومية لأداء الامتحان والتوزيع الجديد للإدارات والمديريات التعليمية على لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق