المدارس اليابانية لمعلمي "الفصل ورياض الأطفال" فقط.. وتوقعات بإرجاء فتح باب التقديم

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 03:00 م
المدارس اليابانية لمعلمي "الفصل ورياض الأطفال" فقط.. وتوقعات بإرجاء فتح باب التقديم
صورة ارشيفية
ريم محمود

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ"صوت الأمة"، عن اقتصار التقديم للمعلمين بالمدارس اليابانية على معلم الفصل ومعلم رياض الأطفال فقط.

وأشارت ذات المصادر إلى أنه من المتوقع أن تقوم الوزارة بتأجيل التقديم على موقع وزارة التربية والتعليم والذي كان مقررا له 15 فبراير الجاري.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أوضحت أن اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين والطلبة، انتهت من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية، وأنه وسيتم فتح باب التقديم لشغل وظائف مدير المدرسة ووكيل المدرسة ومعلم ومعلم مساعد فى المدارس المصرية اليابانية فى أواخر شهر فبراير، حيث إن الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يقوم  فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية وتحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن بعض الأسئلة التى تعكس مهنية و كفاءة المتقدم، وستعلن الوزارة معايير اختيار الطلبة فور انتهاء اللجنة من وضعها بشكل نهائي.

وفى هذا السياق، أكدت هند جلال معاون الوزير للمشروعات القومية على وجود عدد (22) مدرسة يابانية، تم تسلمها من الهيئة العامة للأبنية التعليمية، مشيرة إلى عمل زيارات لهذه المدارس؛ للتأكد من جاهزيتها، وإعلان العدد الأخير للمدارس التي سيتم بدء الدراسة بها فى عام 2018/2019.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق