أهم أخبار مصر اليوم الثلاثاء 13 - 2 - 2018

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 03:38 م
أهم أخبار مصر اليوم الثلاثاء 13 - 2 - 2018
هشام جنينة
مجدى حسيب

تحرص جريدة صوت الأمة على أن تقدم لجمهورها، خدمة النشرة الإخبارية، والتى تقدم أهم خبار مصر اليوم الثلاثاء 13-2-2018، وكان على رأسها القبض على المستشار هشام جنينة، على خلفية ادعائه من خلال أحد المواقع المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية، باحتفاظ الفريق سامي عنان بوثائق تحتوي على إدانة للدولة وقياداتها.

هشام جنينة
 

أهم اخبار مصر : القبض على المستشار هشام جنينة

ألقت قوات الشرطة المصرية القبض على هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك بحسب تصريحات نقلتها رويترز عن ابنته.

وقالت ندى جنينة، إن الشرطة ألقت القبض على والدها اليوم الثلاثاء، وأن ما يقرب من 30 رجل أمن اصطحبوا أباها من منزله فى سيارة، مضيفة، وأضافت أنها شاهدت الواقعة لكن لا تعرف الجهة التى اقتادوه إليها ولم تذكر مزيدًا من التفاصيل.

كان المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، أصدر بيانًا، أمس الأثنين، بشأن ادعاءات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، في لقاء له مع أحد المواقع القريبة من جماعة الإخوان الإرهابية، تحدث خلاله حول احتفاظ الفريق المستدعى سامي عنان، بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها.

وقال البيان: "في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الارهاب".

الفلاحين
 

بشرى للفلاحين إسقاط 399 مليون جنيه مديونية 21 ألف مزارع

قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أنه تم إسقاط 399 مليون جنيه من الديون المتعثرة، لــ 21 ألف عميل من صغار الفلاحين الجادين فى استمرار أنشطتهم الزراعية، وقد بلغ حجم المديونيات التى تمت معالجتها خلال ثمانية أشهر مليار و255 مليون جنيه.

وأكد القصير أن البنك حريص على إنهاء أزمة الديون المتعثرة، وفق لسياسة جادة  لمعالجة الديون،  تعتمد على دراسة كل حالة على حدة، واتخاذ القرار المناسب بشأنها بداية من جدولة المديونيات وحتى التسويات، لمدة  تصل إلى 7 سنوات، ويتم تحديثها بين آن وآخر لتتناسب مع ظروف العملاء المتعثرين.

وأشار القصير أن البنك استحدثت قطاعا لمعالجة الديون المتعثرة لأول مرة، لإدراكه أهمية حل المشكلات التى تواجه المتعثرين من صغار الفلاحين، مشيرا إلى أن ذلك القرار يأتى تنفيذًا لقرار البنك المركزى بوضع حل جذرى ونهائى لمشكلة التعثر.

هذا وقد وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال إحدى جلسات المؤتمر الشهرى الثانى للشباب بأن يتم دراسة أزمة تعثر الفلاحين، وأكد فى رده على أحد النواب الذى طالبه بذلك أن الأمر ستم دراسته، وأتمنى أن ألبى طلباتكم للكن الأمر يحتاج للدراسة.

 

كيس دم
 

مواطنو السويس يتبرعون بالدماء لدعم الجيش فى عملية سيناء 2018

توافد عدد من المواطنين بمحافظة السويس، على مستشفى السويس العام، للتبرع بالدم لدعم القوات المسلحة فى عملية سيناء2018.

قالت الدكتورة هدى سعيد نائب مدير بنك الدم بالسويس إن مايقرب من 300مواطن، وصلوا إلى مقر بنك الدم بمستشفى السويس العام  للتبرع بالدماء من أجل مساندة القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب.

متبرع

وأكد أحمد عمران مسئول الحملة الشعبية بالسويس للتبرع بالدماء أننا نشارك من خلال الحملة اليوم بالتبرع بالدماء لدعم القوات المسلحة، وسيتم تنظيم يوم الجمعة القادم، حملة للتبرع بالدماء بكنيسة مارجرجس بمدينة الصباح بالسويس.

القطارات
 

وزير النقل يؤجل زيادة أسعار تذاكرالقطارات لاستخراج الاشتراكات

قرر الدكتور هشام عرفات وزير النقل تأجيل قرار زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد،  لإعطاء فرصة أكبر للمواطنين لاستخراج الاشتراكات وبالأخص الطلاب، مؤكدا أن الهدف من قرار التأجيل مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين ومنحهم فرصة لاستخراج الاشتراكات كون أنه لن يتم المساس بنسب التخفيضات على كافة الاشتراكات.

وأضاف وزير النقل، أنه سيتم تطبيق الزيادات على تذاكر القطارات عقب الفرصة التى تم منحها للمواطنين لاستخراج الاشتراكات، مؤكدا  أنه عندما راجع أعداد الاشتراكات المستخرجة وجد أنها لا تتعدى 0.5% لذلك اتخذ قرار التأجيل حتى لا تسبب تطبيق زيادات التذاكر معاناة لمحدودى الدخل.

وطالب الوزير المواطنين محدودى الدخل إلى التوجه لاستخراج اشتراكات حتى لا يتأثروا بالزيادات، مشيرًا إلى أن قرار تطبيق الزيادات على تذاكر القطارات قائم لانقاذ المرفق من الانهيار.

الوطنية للإنتخابات

الوطنية للانتخابات تدعو المصريين في الخارج للمشاركة بالانتخابات

دعا المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المصريين المقيمين والمتواجدين خارج مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية، إلى الحرص على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقرر إجراؤها في الخارج خلال أيام 16 و 17 و 18 مارس المقبل.

مشيرا إلى أن تصويت المصريين بالخارج سيكون داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية، والمتمثلة في السفارات والقنصليات والمقار الأخرى التي تحددها الهيئة بناء على ترشيح من وزارة الخارجية.

وقال المستشار لاشين إبراهيم  في تصريح له إن المصريين في الخارج جزء أصيل من أبناء الوطن وأحد أعمدته الأساسية، وأن مشاركتهم في هذا الاستحقاق الأهم من بين الاستحقاقات الانتخابية، تساهم في بناء مستقبل بلدهم وترسيخ الديمقراطية، مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات لن تألو جهدا لتوفير كافة التيسيرات وسبل الراحة أمامهم في العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن لكل مواطن مصري سيتواجد خارج مصر خلال الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية، الحق في أن يدلي بصوته طالما أن اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين ويحمل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي.

وأضاف أن انتخابات المصريين بالخارج ستجري تحت إشراف أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي يعاونهم أمناء من العاملين بوزارة الخارجية، وأن التصويت سيكون على غرار الانتخابات بداخل البلاد عن طريق الاقتراع السري المباشر، لافتا إلى أن العملية الانتخابية برمتها تخضع لإدارة وإشراف ومتابعة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن العملية الانتخابية ستجري اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء وفقا لتوقيت الدولة التي يجري بها الاقتراع، مشيرا إلى أنه إذا كان الناخب من ذوي الاحتياجات الخاصة على النحو الذي يمنعه من الإدلاء بصوته بنفسه في بطاقة التصويت، فله أن يبديه على انفراد لرئيس اللجنة والذي يثبته في البطاقة.

وأكد أنه لا يجوز للناخب أن يدلي بصوته داخل لجنة الاقتراع ذاتها أكثر من مرة، أو أن يدلي بصوته أمام لجنة اقتراع أخرى داخل أو خارج الدولة التي أدلى فيها بصوته، أو أن يدلي بصوته مرة أخرى في الانتخابات التي ستجري داخل مصر.

 من ناحية أخرى، حث المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الناخبين الوافدين على سرعة التوجه إلى مقار المحاكم الابتدائية أو مكاتب التوثيق والشهر العقاري المنتشرة في عموم البلاد، لتسجيل طلباتهم بتعديل الموطن الانتخابي من المحافظة محل الإقامة المثبتة ببطاقة الرقم القومي، إلى المحافظة التي سيتواجدون بها خلال الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية داخل البلاد وهي 26 و 27 و 28 مارس المقبل.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق