لو هتقضي الفلانتين سنجل.. أطعمة تجنبك الاكتئاب والملل وجبة أسماك وقالب شيكولاته

الأربعاء، 14 فبراير 2018 02:00 م
لو هتقضي الفلانتين سنجل.. أطعمة تجنبك الاكتئاب والملل وجبة أسماك وقالب شيكولاته
أسماك - صورة أرشيفية
منى محمود

يتغير الطقس من الدفء للبرودة وهو ما يعرف بتقلبات الطقس ، ويتزامن مع هذه الأجواء الاحتفال بعيد الحب،وهو موسم الإضطراب العاطفي لغير المرتبطين،المعروفين بالسنجل ، فيمكن أن يفعل الطعام م يفعله الحب في تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة

نشر موقع cookinglight عن أطعمة صحية يجب تناولها وخاصة في الأيام الباردة التي لم يجد فيها الشخص شريك أو حبيب هي:

-1الأسماك الدهنية (الأوميجا3): وجدت الأبحاث الأخيرة أن تناول تلك الدهون بنسبة كبيرة تحسن المزاج وتقلل الأعراض المؤدية للاكتئاب، لذلك عليك تناول الطعام الذي يمدك بالأوميغا 3 كالأسماك والمكسرات.

-2فيتامين د: كالبيض المسلوق، هو فيتامين يعمل كهرمون في الجسم ويحسن صحة الدماغ وعمل الخلايا العصبية، لذك يجب الحصول على فيتامين د وخاصة في فصل الشتاء تعويضا لغياب ضوء الشمس، حتى لا يؤدي انخفاض مستويات فيتامين د للاكتئاب.

3-الأطعمة الصحية مثل السلطة والبقدونس والخضروات الورقية، وأشارت الدراسات إلى أن تناول الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والأسماك وبعض اللحوم يقلل من احتمالية الإصابة بالاكتئاب.

-4الشكولاتة الداكنة: تناول الشكولاتة يحسن المزاج ويقلل الإجهاد فالكاكاو يزيد من تدفق الدم في الدماغ ويعمل كمضاد للالتهابات، فتناول الشكولاتة يعزز المزاج ويلعب دورا هاما في محاربة الاكتئاب.

-5 تناول الكربوهيدرات التي توجد في الحبوب الكاملة والخضروات والفاصوليا تعمل على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق