وزارة التربية والتعليم تكشف تفاصيل حل مشاكل طلاب مدارس المتفوقين

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 05:54 م
وزارة التربية والتعليم تكشف تفاصيل حل مشاكل طلاب مدارس المتفوقين
طارق شوقي
ريم محمود

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في إتخاذ اجراءات لصالح طلاب مدارس المتفوقين وذلك بعد تصاعد أزمتهم الخاصة بتوفير تنسيق عادل لهم على غرار طلاب الثانوية العامة، حيث صرح أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم الوزارة إنه بالنسبه لمشاكل مدارس المتفوقين، فإنه يتم الآن التنسيق بين قيادات الوزارة والمجلس الأعلي للجامعات والمشكلة فى طريقها للحل.

أما فيما يخص امتحانات الصف الثالث الثانوي قال خيرى إنه سيتم عقد اجتماع بديوان عام الوزارة يضم مستشاري العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية مع رؤساء مجالس أمناء هذه المدارس ورؤساء اتحاد الطلاب ومديري المدارس؛ لمناقشة الامتحانات النظرية والعملية المختلفة، وستقوم أيضًا مكاتب مستشاري هذه المواد بزيارات للمدارس المختلفة بالمحافظات لتقديم الدعم للطلاب، مضيفًا أنه فيما يخص اليوم الدراسي فأن المدارس مرتبطة بالقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.

وكانت عادت استغاثات طلاب وأولياء أمور مدارس المتفوقين إلى رئاسة الجمهورية من جديد، مطالبين بحل مشاكلهم قبل التوسع في إنشاء مدارس متفوقين جديدة.

سيد عطية الجنزورى محامي بالنقض ونائب رئيس مجلس أمناء مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر، والمفوض من جميع مدارس, المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا على مستوى الجمهورية وعددهم 11 مدرسة، قدم مذكرة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمنت جميع المعوقات التي تتعلق بالطلاب وأبرزها تنسيق القبول بالجامعات.

وقال الطلاب لـ"صوت الامة" إنه رغم قرب إنتهاء العام الدراسي ويفصل بيننا وبين الامتحانات 4 أشهر إلا أن وزارة التربية والتعليم لم تعلن عن أى تفاصيل خاصة بتنسيق طلاب مدارس المتفوقين والذي يتعدى عددهم الـ 670 طالب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق