بعد إطلاقه صاروخ جديد .. كم عدد "الباليستية" التي أطلقها الحوثي على السعودية؟

الأربعاء، 14 فبراير 2018 09:55 ص
بعد إطلاقه صاروخ جديد .. كم عدد "الباليستية" التي أطلقها الحوثي على السعودية؟
صاروخ باليستي
محمود علي

ثلاثة سنوات مرت على الحملة التي بدأها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لعودة الشرعية إلى اليمن بعد تمرد الحوثيين التابعين لإيران وسيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، ولكن في ظل هذه السنوات استمر المتمردين في استهداف السعودية عبر صواريخ باليستية أخرهم صاروخ أطلقه الحوثين صباح اليوم، الأمر الذي يطرح سؤالًا كم عدد الصواريخ التي أطلقتها الجماعة المتمردة منذ إطلاق عاصفة الحزم.

وشهدت العاصمة اليمنية صباح اليوم، إطلاق مسلحى الحوثى صاروخا باليستيا على قطاع عسير جنوبى غرب السعودية، بحسب ما أعلن مصدر عسكرى اليوم، حيث نقلت قناة روسيا اليوم عن المصدر قوله إن وحدة الصواريخ الحوثية أطلقت منتصف ليلة أمس صاروخا باليستيا مطورا محليا على هدف للجيش السعودى فى مدينة خميس مشيط بعسير(جنوب غربى المملكة )، فيما لم يصدر أى بيان من قبل التحالف العربى الذى تقوده السعودية.

إطلاق صاروخ باليستي

وبين الحين والآخر يطلق المسلحين الحوثيين صواريخ نحو السعودية، ابرزها استهداف صاروخ حوثي باليستى قصير المدى على قاعدة الملك فيصل العسكرية فى خميس مشيط بعسير فى السعودية من الأراضى اليمنية، ولكن لم يتمكن الصاروخ من هدفه وتم اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوية السعودية.

وكان التحالف العربي، كشف  في وقت سابق عدد الصواريخ الباليستية التي شنتها قوات الحوثي مستهدفة المملكة منذ بدء عاصفة الحزم في  اليمن، مؤكدًا أنه أطلقت 95 صاروخا بالستيا على السعودية.

الحوثيون

وارتفع عدد الصواريخ حتى صباح اليوم إلى 97 صاروخًا، فبالإضافة إلى الصاروخ الذي تم إطلاقه اليوم، نفذ الحوثيون في 9 فبراير الماضيهجومًا صاروخيًا ضد مدينة جازان السعودية الحدودية، وبحسب المتحدث باسم قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية تركي المالكي أن الحوثيين إستهدفوا من خلال هذا الهجوم الصاروخي المدنيين مباشرةً في جازان.

تركي المالكي المتحدث باسم التحالف علق على محاولات الحوثي المتكررة استهداف المملكة مؤكدا على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولى خطوات جادة لوقف الانتهاكات التي وصفها بالإيرانية ، واستمرار تهريب طهران نقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق