التأمل وكتابة اليوميات والتنزه طرق تجعلك أكثر ايجابيا في الأجواء الباردة

الأربعاء، 14 فبراير 2018 10:00 م
التأمل وكتابة اليوميات والتنزه طرق تجعلك أكثر ايجابيا في الأجواء الباردة
التأمل - أرشيفية
منى محمود

نعيش الشهور الأولي من العام في جو بارد وممطر ، ومع انخفاض درجات الحرارة واختفاء الشمس،وضغوط العمل والإجتماعات والمشاكل، وعدم وجود سند وشريك عاطفي ستقع بسهولة في فخ الأفكار السلبية والاكتئاب، عليك التغلب علي هذه المشاعر بأفكار إيجابية.

نشر موقع" womenworking" طرق إيجابية جديدة  تجذب الأشخاص المناسبة لك ولا مزيد من الإحباطات.

1-التأمل:

خذ من وقتك 5 دقائق كل يوم، فقط اجلس بمكان هادئ في بيتك وكل ما عليك فعله هو التنفس بعمق وذلك له تأثير كبير على حالتك العقلية، كما يحد من حالات التوتر  وتحسين القلب والأوعية الدموية والصحة المناعية، وتطرد الطاقة السلبية.

2-تدوين اليوميات:

أداة فعالة لتخطي أي مشاعر سلبية هو أن تبدأ بالكتابة، فقط احضر ورقة وقلم وابدأ بكتابة كل شيء تشعر به وكل ما يزعجك وكل ما تحبه ولا تحبه، ولأن العقل أكثر ميلا للتفكير السلبي عليك تفريغه كل فترة من أفكاره تلك ولا تترك مجالا لتخزين معلومات خاطئة.

3-اخرج واستمتع وتنزه:

درجات الحرارة منخفضة وتمطر بغزارة في الخارج والطقس بارد حقا، ولكنه الوقت المناسب للخروج واستنشاق الهواء المنعش، فقط تحتاج لسماع القليل من الموسيقى والتمشية تحت قطرات المطر، بالفعل سيجعلك أكثر سعادة وإقبالا على اليوم بإيجابية.

4-حب نفسك:

كل شخص تقريبا يملك ناقد مزعج يعيش بداخله ويجعله يشعر باستمرار إنه سيء وما يقدمه للعالم ليس كافيا، ذلك الجزء من الأفكار السلبية تحطم ثقتك بنفسك وتكره ذاتك تدريجيا، عليك التركيز بالاعجاب بنفسك والاحتفال بنجاحاتك وتظهر الحب لذاتك يجب أن تشعر بالحب نحو حالك.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق