حدد هدفك واعتني بأسرتك ومارس الرياضة أشياء تجلب لك السعادة في يومك

الخميس، 15 فبراير 2018 10:00 ص
حدد هدفك واعتني بأسرتك ومارس الرياضة  أشياء تجلب لك السعادة في يومك
القلق - أرشيفية
أمل عبد المنعم

الحفاظ على الشعور بالحيوية والنشاط في الوقت الذي تكون فيه عاداتنا اليومية غير صحية تمثل صعوبة، مما يؤدي إلى انعدام التوازن بين الجانب النفسي والجسدي.

ولذلك نشر موقع “ستيب تو هيلث” الأمريكي تقريرا، عن أبرز العادات اليومية التي تتسبب في هدر الطاقة والإحساس بالتعب على الرغم من عدم بذل أي مجهود بدني يُذكر.

وقدم الموقع في تقريره ، سبع عادات يومية لا بد من التخلص منها للتمتع بنمط حياة صحي أكثر.

أولا: ابتعد عن الأشخاص الذين قد يستغلونك من أجل التخلص من شحناتهم السلبية، في بعض الأحيان نظرا لأن التواصل معهم من شأنه أن يستنزف طاقتك تدريجيا.

ثانياً: من أجل السلام النفسي حدد الأهداف التي تريد تحقيقها والعمل عليها ، لأن إهدا وقتك بدون هدف يعمل علي عدم السيطرة علي مقاليد الأمور في حياتك .

ثالثا : حاول أن تجعل منزلك مكانا ترغب في العودة إليه كل يوم، حيث تسود الأجواء الإيجابية التي تتيح لك إمكانية الاسترخاء وتمنعك من الإصابة بالاكتئاب.

رابعا : يجب أخذ فترة راحة واستغلالها في ممارسة التأمل وبعض النشاطات الرياضية من أجل تجنب مخاطر نمط الحياة المستنزف للطاقة، ومع اعتماد نظام غذائي غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية يعتبر أمرا أساسيا للحفاظ على صحتك.

خامسا : المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا، فسيتمكن جسدك آنذاك من إفراز الإندروفين الذي يزيد من مستوى طاقتك ويبقيك نشطا.

سادسا : أن القلق المستمر يعتبر عاملا أساسيا في استنزاف طاقتك، وعلى الرغم من أن قلقك إزاء المشاكل اليومية يعد أمرا طبيعيا، إلا أنه قد يتحول إلى وساوس يومية ما يؤدي إلى عدم قدرتك على التحكم في عواطفك والحد من توترك وقلقك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة