"اقتحام السجون".. أبرز محاكمات اليوم الخميس

الخميس، 15 فبراير 2018 08:00 ص
"اقتحام السجون".. أبرز محاكمات اليوم الخميس
المعزول محمد مرسي

تنشر "صوت الأمة"، أهم المحاكمات التي تنظرها الدوائر المختلفة بالقاهرة، اليوم الخميس، والتي تهم الرأي العام.
 
حيث تستكمل محكمة جنايات القاهرة، سماع أقوال الشهود في إعادة محاكمة المعزول محمد مرسي، و27 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، والمعروفة سابقا باقتحام السجون، ومن المقرر أن تستمع لشهادة اللواء علي أبو زيد، مدير إدارة البحث الجنائي بشمال سيناء، إبان أحداث يناير عام 2011.
 
وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض فى نوفمبر الماضى الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامى بإعدام كل من محمد مرسى ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومى، ومحيى حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادى الإخوانى عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.
 
وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية،وأسندت النيابة للمتهمين فى القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسى لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولى الإخوانى، وحزب الله اللبنانى على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثورى الإيرانى لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".
 
 
كما تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في عابدين، أولى جلسات محاكمة معاون مباحث المقطم، وأمين شرطة بالقسم، بتهمة قتل محمد عبد الحكيم، وشهرته "عفروتو".
 
تعقد الجلسة برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين هشام السيد، وأحمد الغندور.
 
وكان أمر إحالة المتهمين للمحاكمة أظهر أن المتهم الثاني "أمين الشرطة"، أسقط "عفروتو"، أرضا وسدد له المتهم الأوال ركلات استقرت في الصدر فأحدثا الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، ولم يقصدا قتله لكن الضرب أفضى إلى موته.
 
يشار إلى أن النيابة العامة، تلقت تحريات المباحث الجنائية، والأمن العام، حول الواقعة، واستمعت لأقوال 2 من أصدقاء "عفروتو" وشهود الواقعة بالقسم ورئيس مباحث قسم المقطم وعدد من أفراد الأمن وقوة الضبط، والتي أكدت واقعة التعدي على المجني عليه.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق