6 أطعمة في وجبة الإفطار تحافظ علي الكبد وتمنع تخزين السموم..القهوة والشوفان

الجمعة، 16 فبراير 2018 07:00 ص
6 أطعمة في وجبة الإفطار تحافظ علي الكبد وتمنع تخزين السموم..القهوة والشوفان
الشوفان
أمل عبد المنعم

هناك أطعمة لها دور في تقليل الإصابة بأمراض الكبد، لكن دون الإفراط فيها، ولذلك قدم موقع Step to Healh بعض الأطعمة التي يجب تناولها في وجبة الإفطار لتعزيز صحة الكبد ومنها:

 

القهوة

وفقا لدراسة أجريت عام 2015 قام بها باحثون بجامعة أدنبرة وساوث هامبتون فى المملكة المتحدة، فإن شرب كوبين من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد لأنها تحتوى على مضادات الأكسدة، كما أنها تقلل من وجود إنزيم وهذا الأنزيم هو العلامات البيولوجية المستخدمة للكشف عن تليف الكبد، و تقلل من مستويات الكولسترول السيئ الذي يتسبب في التهاب خلايا الكبد.

الثوم

من أفضل الأمور التي تحافظ على صحة الكبد تناول الثوم في وجبة الإفطار، به مركبات كبريتية تساعد الجسم على التخلص من السموم، كما أنه  يحتوى على تركيزات عالية من الأليسين والسيلينيوم، وهما المركبات الطبيعية التي تقاوم الالتهاب وتعزيز عمليات إزالة السموم والتمثيل الغذائي في الجسم.

الجريب فروت

الجريب فروت يحتوى على مضادات الأكسدة أكثر قوة من الفيتامينات A وC، فهو يساعد على التخلص من السموم وإصلاح خلايا الكبد الملتهبة بسبب الأحماض الدهنية، فينصح الأطباء بتناوله في وجبة الإفطار.

الشوفان

الشوفان أفضل ما ينصح به الأطباء للحفاظ على صحة الكبد، فتناوله عند وجبة الإفطار يساعد على تحفيز إنتاج الليسيثين فى الكبد، وهى مادة عضوية تساعد على التخلص من سموم الجسم، الشوفان ينظم نسبة السكر في الدم ويوفر كميات كبيرة من البروتينات النباتية المفيدة لصحة الكبد.

التفاح

تقول الدراسات إن تناول تفاحة على وجبة الإفطار يعزز صحة الكبد بشكل كبير.

الأفوكادو

الأفوكادو غنى بالبيتا سيتوستيرول وهو مركب طبيعي يساعد على خفض الكولسترول، كما أن الأفوكادو يحتوى على الدهون الأحادية الصحية التي تساعد على تخفيف الالتهاب وتحسن عملية الهضم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق