كيف تحول محمد صلاح إلى "داعية إسلامى" في إنجلترا؟ (فيديو)

الخميس، 15 فبراير 2018 03:01 م
كيف تحول محمد صلاح إلى "داعية إسلامى" في إنجلترا؟ (فيديو)
محمد صلاح
رامى عبد الحميد

لم يتوقع أحدًا أن تصل نجومية وحب الجماهير الإنجليزية بصفة خاصة وجماهير العالم بصفة عامة لـ «الملك المصري» محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى إلى هذا الحد  بعد ظهوره وتألقه منذ انضمامه لصفوف الفريق الأحمر هذا الموسم.

يذكر أن محمد صلاح، البالغ من العمر 25عاماً، قد انضم لفريق ليفربول، في شهر يوليو الماضي، قادماً من نادي روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو بالإضافة إلى ثمانية ملايين يورو كمتغيرات مرتبطة بأداء اللاعب وانجازات النادي الإنجليزي.

دفع تألق اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، النجم الجديد لنادي ليفربول الإنجليزي، بأحد مشجعي الفريق للتفكير في اعتناق الإسلام.

وقالت الصحافة البريطانية عن لاعب فريق كرة القدم ليفربول، المصري محمد صلاح، أخيراً، إنه يثبت كل يومٍ قدرته على إرضاء جمهور ناديه، خاصةً بعد أن قدّم لعشاق اللعبة «لقطة المباراة» في آخر لقاء لنادي ليفربول مع نادي توتنهام في فبراير 2018، والذي انتهى بالتعادل (2-2).

 

 
 
جمهور «الملك المصري»، كما يحلو للبريطانيين أن يلقبوه، ذكروا مراراً أن لُطف ودماثة أخلاق محمد صلاح قد يؤديان إلى إسلام معجبيه؛ حيث وصل بمتابعيه الحال إلى الثناء على اللاعب، الذين قالوا إنه بتصرفاته هذه يقوم بمكافحة العنصرية ضد الإسلام وحده!

وعلق أحد المعجبين، قائلاً: «لا بد أن أحد الـ scouser -اسم يطلق على المنحدرين من منطقة ليفربول- قد اعتنق الإسلام الآن».

يُذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يربط فيها معجبو اللاعب، البالغ من العمر 25 عاماً، بينه وبين الدين الإسلامي؛ فهذا المعجب -على سبيل المثال- صوّر فرحة والده وهو يرقص طرباً لأحد أهداف صلاح، قائلاً: “صلاح سيجعل أبي يعتنق الإسلام!.

فيما قال آخر "سأعتنق الإسلام فوراً من أجل محمد صلاح في هذه اللحظة.. ولست أصلا من معجبي ليفربول».

موقع About Islam ذكر في تقرير، أن الجمهور سبق أن أكد أن تأثير اللاعب في جمهوره الإنجليزي يجب ألا يُستهان به، فهو يعبِّر بالسجود عن فرحته في كل مرة يسجل فيها هدفاً، وهذا غريب على ثقافة البريطاني.

كما أنه يشاهَد دائماً وهو يدعو الله ويتضرع له كلما همَّ بمباراة هامة، وهو ما علَّق عليه أحد المعجبين، قائلاً: «سأُشهر إسلامي بسبب صلاح!».

وقد دفع تألق صلاح اللافت بأحد مشجعي ليفربول، يدعى «كارسون كوفليد»، للرد على تغريدة الحساب الرسمي للنادي عن هدف صلاح في مرمى البايرن بقوله: «سيجعلني أعتنق الإسلام».

وكان محمد صلاح قد اشتهر بطريقة احتفاله بأهدافه من خلال السجود شكراً لله، وهو المشهد الذي تكرر للمرة الرابعة منذ انتقاله إلى قلعة «الآنفيلد رود»، ليحتل الدولي المصري مكانة خاصة في قلوب مشجعي «الريدز» بسبب المستوى الكبير الذي ظهر عليه ، وسرعته المذهلة التي يعتمد عليها الفريق للمنافسة على الألقاب خلال منافسات الموسم القادم.

ويسعى صلاح لمواصلة تألقه خلال الموسم الجاري، سواء في دوري أبطال أوروبا بشكل خاص أو في جميع البطولات بشكل عام بعد إحرازه 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق