عبد المنعم أبو الفتوح في طره ببدلة الحبس الاحتياطي

الخميس، 15 فبراير 2018 07:01 م
عبد المنعم أبو الفتوح في طره ببدلة الحبس الاحتياطي
عبد المنعم أبو الفتوح
دينا الحسيني

وصل عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية منذ قليل إلى سجن طره بعد انتهاء التحقيقات معه بنيابة أمن الدولة العليا وصدور قرار من المستشار خالد ضياء المحامي العام بحبسه 15 يوما على ذمة  التحقيقات على خلفية إتهامة  بالاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية عبر لقاءات سرية بلندن والإساءة إلى مصر من خلال تصريحات عبر قنوات ووسائل إعلام اعتادت تزييف الحقائق داخل مصر على خلاف الحقيقة.

و تسلم قطاع السجون، عبد المنعم أبو الفتوح وارتدى زي الحبس الاحتياطي "الأبيض" واطلاعه على كافة تعليمات السجون ومنها عدم السماح له بأية زيارات إلا بعد مرور 10 أيام من حبسه طبقا للقانون ويحق له تناول أطعمة ووجبات خاصة من مطعم السجن على حسابه الخاص بعد وضع مبلغ بأمانات السجون يقوم بدفع ثمن الأطعمة المقدمة له منها في حالة رفضة تناول طعام المساجين اليومي الذي توفره لهم السجون وقام بتسليم متعلقاتة الشخصية بأمانات السجن وخضع أبو الفتوح لتفتيش دقيق للتأكد من عدم حيازته لهواتف محمول أو أجهزة اتصال محظورة بعنابر النزلاء طبقاً للوائح وتعليمات السجون.

وجاء ذلك بعدما  كشف أحمد أبو العلا ماضى، محامى أبو الفتوح، أن التحقيقات استمرت 30 دقيقة بحضور 5 محامين على رأسهم خالد على.

وأضاف ماضي  ل،«صوت الأمة» أن النيابة العامة وجهت لـ «أبو الفتوح» 3 إتهامات تمثلت في التالي: «تولى قيادة جماعة إرهابية، و وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بسمعة البلاد فى الخارج، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها إثارة بلبلة والفتنة داخل البلاد».

وأكد «ماضى» أن أبو الفتوح أنكر جميع التهم الموجهة له بالإجابة «محصلش»، حيث طالب بإرجاء التحقيق معه لحين نقله لأحد المستشفيات إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، وذلك بعد أن استوقفت التحقيقات 3 مرات أثناء التحقيق معه، مؤكدا أنهم طالبوا بإخلاء سبيله بأى ضمان تراه النيابة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق