الجمعة.. أسرة التحكيم والإعلاميين تحيي الذكرى الثالثة للراحل محمود عثمان

الجمعة، 16 فبراير 2018 09:30 ص
الجمعة.. أسرة التحكيم والإعلاميين تحيي الذكرى الثالثة للراحل محمود عثمان
الحكم الدولى محمود عثمان
أحمد مسعود

تحيى أسرة التحكيم المصري  ظهراليوم الجمعة الذكرى الثالثة لأحد رموزه الكبار الراحل محمود عثمان، وذلك بنادي طلعت حرب الرياضي بميدان الكيت كات. 

 

كان الراحل وافته المنية في 13 فبراير 2015 بعد مشوار طويل حافل بالانجازات والنجاح على مدار أكثر من 55 عاما قضاها بالوسط الرياضي لاعبا ثم حكما دوليا وأحد الكوادر الإدارية المتميزة فى قيادة منظومة التحكيم.

 

شغل الحكم الدولي منصب نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية ورئيس لجنة الحكام القاهرة ومدير العلاقات العامة للجنة الحكام باتحاد الكرة.

 

يعد أبرز أبناء جيله من قضاة الملاعب في تاريخ مصر، خاصة أنه من أكثر الحكام الذين أداروا مباريات للأهلي والزمالك في عقدي السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، كان محمود عثمان أحد رجال البنوك ومن مؤسسي الكرة بنادي طلعت حرب.

 

الراحل محمود عثمان التحق بسلك التحكيم 1961، وزامل في الملاعب كلا من محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام الأسبق وحسين فهمي عضو اللجنة السابق وفؤاد شفيق سكرتير اللجنة بالإضافة إلى أحمد جمال وعبد الرءوف عبد العزيز وعبد الله فكرى وعبد الرءوف المرشدى وأحمد بلال وأحمد بدوي ويحيى البربري ومحمد حبشى إلى جانب العديد من الأسماء الكبيرة بأسرة قضاة الملاعب المصرية، كما تربطه علاقات طيبة مع حكام الدول العربية والإفريقية الشقيقة أبرزهم التونسي ناجى الجوينى والثنائي الجزائري محمد حنصل ورشيد ومجيبة والاثيوبى تسفاى والسنغالي بار دارسين والمغربي عبد الكريم الزياني وغيرهم من أبناء جيله من هذه الدول الشقيقة .

 

وأكمل نجله سمير محمود عثمان مسيرة والده وأصبح حكما دوليا ليكون من أبرز الحكام فى مصر خلال السنوات الماضية قبل أن يعتزل مؤخرا ويتجه للتحليل بالقنوات الفضائية.

ومن المقرر أن يحضر حفل التأبين الذي يقام في الواحدة والنصف ظهرا نخبة من الرياضيين والإعلاميين والصحفيين الى جانب أسرة التحكيم وعائلة الراحل.

 

ووجهت أسرة عثمان الدعوة إلى العديد من الأصدقاء والمقربين الذين زاملوا  الراحل خلال عملة بأحد البنوك الحكومية الكبرى او فى الملاعب وأيضا خلال الفترات التي تولى فيه مناصب إدارية بمنظومة التحكيم.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة