إيران تكثف دعمها للحوثيين بعد الخسائر الأخيرة.. و68 غارة جوية للتحالف على المليشيات

الجمعة، 16 فبراير 2018 08:53 ص
إيران تكثف دعمها للحوثيين بعد الخسائر الأخيرة.. و68 غارة جوية للتحالف على المليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

كثفت إيران من دعمها لمليشيات الحوثية بعد الخسائر الكبيرة التي تلقتها تلك المليشيات على إثر الضربات التي وجهها الجيش اليمني لتلك العناصر، بدعم من التحالف العربي، في الوقت الذي شنت مقاتلات قوات التحالف العربى، 68 غارة جوية على أهداف ومواقع عسكرية تابعة للحوثيين.

 

ونشرت صفحة "اليمن الآن" المهتمة بالشأن اليمني، تقرير منظمة الأمم المتحدة، بشأن الأحداث اليمنية، أكدت فيه بيع المشتقات النفطية أحد أهم مصادر الدخل بالنسبة للحوثيين بعد إنهائهم احتكار شركة النفط الرسمية لتوزيع وبيع النفط.

1
 

 

وأوضحت الصفحة أن تقرير الأمم المتحدة، أكد أن الألغام البحرية والطائرات المسيرّة التي يستخدمها الحوثيون هي معدات إيرانية الصنع بشكل مؤكد، لافتا إلى أن لم يعد بإمكان "أحمد علي صالح" إعادة بناء قوات الحرس الجمهوري ومعظم جنوده وجدوا أنفسهم بين خيارين إما الانضمام للجيش اليمني أو للحوثيين الذين أعدموا "علي صالح" وضباط كبار من معاونيه.

 

في سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن قوات التحالف العربى، شنت 68 غارة جوية على أهداف ومواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثىين فى 6 محافظات يمنية خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحة أن مقاتلات التحالف شنت 4 غارات على أهداف حوثية على مشارف منطقة مسورة فى مديرية نهم شرقى العاصمة صنعاء، إضافة إلى 3 غارات على مخازن أسلحة وذخيرة تابعة للميليشيات فى مديرية صرواح غربى محافظة مأرب.


ولفتت إلى أن مقاتلات التحالف شنت غارتين على تجمعات للميليشيات شرق مديرية التحيتا على جبهة الساحل الغربى باتجاه محافظة الحديدة، فضلا عن شن 4 غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية لميليشيات الحوثى فى مديرية الجراحي، وغارة جوية استهدفت منصة إطلاق صواريخ فى الحديدة، موضحة أن محافظة صعدة شهدت شن 5 غارات جوية لمقاتلات التحالف العربى استهدفت مواقع للحوثيين فى منطقة البقع بمديرية كتاف، بجانب 6 غارات جوية على أهداف للحوثيين فى منطقة مندبة فى مديرية باقم.


وأكدت الوكالة الإماراتية،  أن مقاتلات التحالف نجحت فى شن 37 غارة جوية استهدفت تعزيزات عسكرية فى مديريتى حرض وميدي التابعين لمحافظة حجة، فيما شهدت محافظة تعز شن 6 غارات استهدفت مواقع للحوثيين فى مديريتى خدير والصلو.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة