جدول مواعيد مباريات اليوم الأحد 18 - 2 - 2018 في مصر والعالم

السبت، 17 فبراير 2018 12:00 ص
جدول مواعيد مباريات اليوم الأحد 18 - 2 - 2018 في مصر والعالم
الاسماعيلي
أحمد مسعود

جدول مواعيد مباريات اليوم الأحد 18 - 2 - 2018، يشمل العديد من اللقاءات المهمة داخليا وخارجيا، يأتي في مقدمتها مباراة الإسماعيلي وانبي في الدوري.

 

"صوت الأمة" تقدم ملخصا لمواعيد مباريات اليوم الأحد 18 - 2 – 2018..

الدوري المصري الممتاز

19:30    إنبي       -- : --    الإسماعيلي

يحل الإسماعيلى ضيفاً فى السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد، على إنبى، فى المباراة التى ستجمع الفريقين، على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، فى افتتاح منافسات الأسبوع الخامس والعشرين بمسابقة الدورى الممتاز.

يسعى خالد متولى المديرالفنى الجديد لإنبى، لتحقيق أول فوزفى المهمة الأولى مع الفريق البترولى بعد عودته لتدريب الفريق عقب استقالة طارق عبد الله حيث شدد فى حديثه الأخير مع اللاعبين على ضرورة استعادة الانتصارات ، خاصة أن المباراة ستكون أمام خصم كبير بحجم الإسماعيلى.

كما حرص خالد متولى على شرح نقاط القوة والضعف فى فريق الإسماعيلى للاعبى إنبى، بخلاف تصحيح الأخطاء التى ظهرت فى خط الدفاع خلال المباريات الأخيرة بجانب زيادة الفعالية الهجومية من خلال تدريبات خاصة بالإضافة إلى التأكيد على لاعبى الخط الأمامى بضرورة استغلال الفرص التى تتاح لهم خاصة أن الفريق البترولى ، يواجه عقم تهديفى فلم يستطيع لاعبيه تسجيل أي هدفا منذ هدف الفوزعلى دجلة فى الأسبوع التاسع عشر بالدورى،  وتعرض بعد تلك المباراة المارد البترولى للخسارة من بتروجت وطلائع الجيش والرجاء وتعادل سلبياً مع الزمالك.

على الجانب الآخر، يدخل الإسماعيلى بقيادة البرتغالى بيدروالمباراة باحثاً هو الآخرعن استعادة الانتصارات بعد التعادل فى الجولة الماضية مع الداخلية وذلك من أجل تحصين المركزالثانى فى جدول ترتيب الدورى بعدما حصد 46 نقطة خاصة أن الزمالك المتواجد فى المركز الثالث مع المصرى برصيد 42 نقطة أصبح يطارد الدراويش بقوة نحو الاقتراب على هذا المركز لحجزمقعداً فى النسخة المقبلة فى دورى أبطال إفريقيا بعد أن استطاع أبناء ميت عقبة الفوزفى آخر ثلاث مباريات بالدورى.

يفتقد الإسماعيلى فى مواجهة إنبى إلي خدمات حارسه محمد عواد للإصابة بمزق فى عضلة السمانة وكذلك الكولومبى كالديرون هداف الفريق للإصابة أيضاً بينما يتسلح الدراويش باستعادة خدمات كلا من إبراهيم حسن الملقب بـ"دى ماريا" وباهر المحمدى وكذلك موسى كمارا حيث جاءت قائمة الدراويش للمواجهة كالتالى:"محمد فوزى ومحمد مجدى فى حراسة المرمى، محمود متولى وريتشارد بافوروأحمد دويدارومحمد أبو المجد "بوشا"، وباهر المحمدى ومحمود البدرى فى خط الدفاع، حسنى عبد ربه وعماد حمدى ومحمد فتحى ونادررمضان وإبراهيم عبد الخالق، ومحمد الصادق وكريم بامبو وعمر الوحش وابراهيم حسن وعبد الرحمن مجدى فى خط الوسط، موسى كمارا وشكرى نجيب فى خط الهجوم".

الدوري الأسباني

13:00      ريال سوسييداد      -- : --      ليفانتي            

17:15      أتلتيكو مدريد       -- : --      أتلتيك بيلباو

19:30      إسبانيول     -- : --      فياريال            

21:45      ريال بيتيس  -- : --      ريال مدريد

يحل فريق ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على ريال بيتيس فى ملعب "بينتو فيامارين" ضمن منافسات الجولة الـ 24 من مسابقة الدورى الإسبانى.

ويخوض ريال مدريد مباراة بيتيس بروح الانتصار المستحق الذى حققه باريس سان جيرمان الفرنسى بنتيجة 3/1 فى ذهاب دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا الأربعاء الماضى وقطع شوطاً كبيراً نحو ربع نهائى المسابقة القارية.

ويسعى الجهاز الفنى لنادى ريال مدريد بقيادة الفرنسى زين الدين زيدان واللاعبين إستغلال الحالة المعنوية التى يعيشها الفريق بعد الفوز على سان جيرمان من أجل قهر بيتيس داخل ملعبه ووسط جمهوره وخطف الثلاث نقاط.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع فى جدول مسابقة الدورى الأسبانى برصيد 42 نقطة بفارق 20 نقطة عن برشلونة المتصدر، بينما يأتى بيتيس فى المركز التاسع برصيد 33 نقطة.

وحقق ريال مدريد 6 إنتصارات في آخر 9 مباريات بملعب بنيتو فيامارين، وفشل  فى التسجيل مرة واحدة في آخر 17 لقاء أمام بيتيس منذ عام 2012 .

وسقط ريال مدريد ذهاباً على أرضه أمام بيتيس بهدف في الوقت القاتل أنهى به سلسلة قياسية من 73 مباراة نجح فى التسجيل بها لذا يطمح بيتيس بالفوز عليه ذهاباً واياباً للمرة الأولى منذ موسم 1999.

الدوري الإيطالي

13:30      تورينو       -- : --      يوفنتوس    

ستكون جماهير الكرة الإيطالية على موعد مع مباراة رائعة ستجمع يوفنتوس مع جاره تورينو على ملعب "تورينو أرينا" فى ديربى المدينة ضمن الجولة 25 من الدورى الإيطالى فى تمام الواحدة والنصف ظهر اليوم بتوقيت القاهرة.

يوفنتوس يسعى لمواصلة مطاردة نابولى فى سباق الصدارة، والانقضاض على القمة ولو موقتا، لكن جاره تورينو قد يكون عقبة فى آمال جماهير السيدة العجوز.

ومازال نابولى يتربع على الصدارة بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس، لكن مهمته تبدو أقل صعوبة من منافسه، حيث يستضيف سبال، صاحب المركز الـ18.

ويعود نابولى لتوجيه تركيزه نحو المسابقة المحلية مجددا، بعد أن منى بهزيمة غير متوقعة أمام ضيفه لايبزج الألمانى 1-3 أمس الأول فى ذهاب دور الـ32 لبطولة الدورى الأوروبي.

وكان يوفنتوس قد استهل مشواره فى الأدوار الإقصائية ببطولة دورى أبطال أوروبا بتعادل مخيب 2-2 مع ضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزى الثلاثاء الماضى.

وفرط الفريق الإيطالى فى تقدمه مبكرا بثنائية بيضاء أحرزهما مهاجمه الأرجنتينى جونزالو هيجواين، ليسقط فى فخ التعادل أمام ضيفه اللندنى، فى الوقت الذى أهدر خلاله هيجواين ركلة جزاء أخرى احتسبت ليوفنتوس.

فى المقابل، يستضيف لاتسيو فريق فيرونا الاثنين المقبل، بعدما واجه مضيفه ستيوا بوخارست الرومانى فى الدورى الأوروبي، فى حين يلتقى ميلان مع سامبدوريا، وأتالانتا أمام فيورنتينا.

16:00      بولونيا       -- : --      ساسولو           

16:00      نابولي       -- : --      سبال       

16:00      بينفينتو      -- : --      كروتوني         

19:00      أتلانتا -- : --      فيورنتينا          

21:45      ميلان -- : --      سامبدوريا

الدوري الألماني الدرجة الأولى:

16:30      أوجسبورج  -- : --      شتوتجارت       

19:00      بوروسيا مونشنغلادباخ   -- : --      بوروسيا دورتموند

الدوري التركي الممتاز:

12:30    بورصا سبور        -- : --    ملطية سبور                    

12:30    كارابوك سبور       -- : --    بلدية آكهيسار سبور           

15:00    طرابزون سبور     -- : --    إسطنبول باشاك شهير                    

18:00    قاسم باشا  -- : --    جالطة سراي

ويخوض النجم المصرى محمود تريزيجيه واحدة من أصعب مبارياته مع فريق قاسم باشا الذى يستضيف نظيره جالطة سراى فى السادسة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدورى التركى.

ويتصدر جالطة سراى جدول ترتيب الدورى التركى قبل انطلاق منافسات الجولة برصيد 44 نقطة، بينما يحتل قاسم باشا المركز الـ 11 برصيد 26 نقطة.

يقدم النجم المصرى محمود تريزيجيه مستويات رائعة مع نادى قاسم باشا التركى الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من أندرلخت البلجيكى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى، حيث يمكن القول بأن اللاعب يقضى أفضل فترات حياته الكروية هناك.

حقق محمود تريزيجيه العديد من الانجازات الفردية طوال مسيرته مع قاسم باشا، أبرزها إختياره أفضل لاعب فى الجولة "4 مرات"، وأفضل لاعب فى المباراة "8 مرات"، كما تم اختياره فى التشكيلة المثالية للجولة "7 مرات".

كما يعد "الفرعون المصرى" هداف قاسم باشا بمسابقة الدورى التركى برصيد 7 أهداف متفوقًا على النيجيرى صامويل إيدوك الذى سجل 6 أهداف.

وتمكن محمود تريزيجيه من التسجيل فى آخر 3 مباريات مع قاسم باشا بمسابقة الدورى التركى، بعد تسجيله هدفًا فى بشكتاش وهدفين فى أكهيسار سبور، بالإضافة إلى هدف فى شباك ملطية سبور وهو الهدف السابع له فى الدورى هذا الموسم و10 فى جميع المسابقات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق