بعد حوادث إطلاق النار بأمريكا.. طالبة ناجية من واقعة فلوريدا في رسالة لـ ترامب: عار عليك

الأحد، 18 فبراير 2018 07:00 ص
بعد حوادث إطلاق النار بأمريكا.. طالبة ناجية من واقعة فلوريدا في رسالة لـ ترامب: عار عليك
دونالد ترامب
محمد أحمد المسلمي

شن العديد من المواطنين الأمريكان هجوما شديدا على الرئيس دونالد ترامب، بعد كثرة حوادث إطلاق النار بالولايات المختلفة، والتي تجاوزت 20 حادثة بالمدارس منذ مطلع العام، لتحيي الجدل بشأن مسألة العنف المرتبط بحيازة الأسلحة في الولايات المتحدة، والتي تسجل 33 ألف حالة وفاة سنويا في عمليات إطلاق نار.
 
وخلال الفترة الماضية، شهدت ولايات أمريكية مختلفة حوادث إطلاق نار حصدت أرواح المئات، كان الأبرز منها حادث لاس فيجاس الذي يعد أكثر دموية في أمريكا، وقع في أكتوبر الماضي، وأسفر عن مقتل 58 شخصا وإصابة 400 أخرين، فضلا عن الحادث الذي شهده احد المتاجر في ولاية فلوريدا وأسفر عن مقتل 5 أشخاص، فضلا عن حوادث اخرى وقعت في ولايات مسيسيبي، وكاليفورنيا، ويسكونسن، وغيرها.
 
وبعد أيام قليلة من حادث إطلاق نار داخل مدرسة بولاية فلوريدا، وجهت طالبة نجت من الحادث رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية صلاته بالجمعية الوطنية للأسلحة النارية، أقوى لوبى للأسلحة فى الولايات المتحدة، وذلك في وقت تجمع مئات بولاية فلوريدا للمطالبة بخطوات عاجلة للسيطرة على السلاح.
 
فبعد 4 أيام على مقتل 17 شخصا، عندما فتح طالب مفصول يبلغ من العمر 19 عاما، النار، الأربعاء الماضي، داخل مدرسة مارجورى ستونمان دوجلاس الثانوية بمدينة باركلاند، التي تقع في الجزء الجنوبي من ولاية فلوريدا، ألقت الطالبة إيما جونزالس، البالغة من العمر 18 عاما، خطابا ناريا أمام حشد من الطلبة وذويهم والمقيمين في منطقة فورت لودرديل المجاورة.
 
وقالت "جونزالس": "إلى جميع السياسيين الذين تلقوا تبرعات من الجمعية الوطنية للأسلحة النارية، عار عليكم"، وقد هاجمت الطالبة ترامب بسبب ملايين الدولارات التي قالت إن حملته الانتخابية تلقتها من هذه الجمعية فى العام 2016، طالبةً من الحشد أن يردد بدوره عبارة "عار عليك".
 
وأضافت الفتاة: "إذا قال لي الرئيس في وجهي إن ما حدث هو مأساة فظيعة، وأنه لا يمكننا أن نفعل شيئا حيال ذلك، سأسأله كم تقاضى من الجمعية الوطنية للأسلحة.. أنا أعلم 30 مليون دولار".
 
وقالت الطالبة أكدت فى وقت لاحق، إن السماح بشراء أسلحة آلية ليس قضية سياسية، بل هو مسألة حياة وموت.
 
وكان ترامب، تعهد الخميس الماضي، الاهتمام بمن يعانون أمراضا عقلية، في أعقاب إطلاق النار داخل المدرسة الثانوية مارجوري ستونمان دوجلاس، متجنبا بذلك النقاش حول انتشار الأسلحة النارية فى بلاده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة