هل تجمع "لم الشمل" مرتضى والعتال؟.. جماهير الزمالك: "المستشار هيعمل مذبحة ميت عقبة "

الأحد، 18 فبراير 2018 03:00 م
هل تجمع "لم الشمل" مرتضى والعتال؟.. جماهير الزمالك: "المستشار هيعمل مذبحة ميت عقبة "
مرتضى منصور
أسماء عمر

 

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن مبادرة صلح مع رموز القلعة البيضاء، تحت شعار "لم الشمل "، بعد صراع طويل استمر بين رئيس الزمالك ورموز النادي .

المبادرة سارع بتأييدها أحمد مرتضى منصور، نجل رئيس الزمالك، وعضو مجلس إدارة القلعة البيضاء السابق، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا " ادعم مبادرة رئيس نادي #الزمالك الأستاذ مرتضى منصور للم شمل ابناء الزمالك وادعوا كل من يختلف معه للجلوس داخل البيت ليجمعهم جميعا بيتهم الكبير، قد نختلف ولكن يجمعنا جميعا حب الزمالك  @ZSCOfficial"

مرتضى منصور
 

تعد تلك المبادرة ،اتجاه جديد انتهجه مرتضى منصور، بعد اشتباكات دائمة مع نجوم الزمالك، وأعضاء مجلس إدارته الحاليين، بعد أن كشفت الانتخابات الأخيرة عن نتائجها لتفرض وجود هاني العتال وعبد الله جورج بين مجلس إدارة القلعة البيضاء .

وترصد "صوت الأمة" تاريخ الصراع بين رئيس الزمالك ونجومه في السطور التالية :

حلمى زامورا

لم يسلم رمز الزمالك التاريخى حلمى زمورا ،من تصريحات رئيس النادى، والذى هاجمه بالرغم من وفاته قائلاً: «زامورا ليس رمزاً للزمالك»، مضيفاً «رمز إيه وزفت إيه مش عايز أقول مين كان بيلعب قمار وكان بيقسم فلوس مع اللاعيبة».

ممدوح عباس

هو أكثر رموز النادى الذى طالته نيران رئيس الزمالك بعد أن تفرغ الأخير للهجوم على «عباس» فى أى مناسبة، واتهامه بأنه دمر النادى خلال فترة وجوده ولم يكتف «منصور» بذلك بل قام بشطب عضويته ليحاول منع «عباس» من دخول القلعة البيضاء.

فاروق جعفر

نال جزءاً من الهجوم حينما رفض تدخل رئيس الزمالك فى عمل الجهاز الفنى بقيادة «ميدو» وحازم إمام وقتها، وطالب الثنائى بالرحيل فوراً اعتراضاً على هذا الأمر لينال بعدها «جعفر» نصيب الأسد من الهجوم.

أحمد سليمان

كان عضواً بمجلس إدارة الزمالك وضمن قائمة رئيس الزمالك فى الانتخابات، إلا أنه استقال اعتراضاً على سياسة الإدارة الأحادية لرئيس النادى، قبل أن يعلن نيته الترشح لرئاسة النادى فى الانتخابات المقبلة، وتشهد الأيام الحالية هجوماً بين الطرفين، ولكن رئيس النادى منعه من دخول النادى.

عبدالحليم على

نجم الفريق الأسبق والهداف التاريخى للنادى فى البطولات الأفريقية، نال قسطاً كبيراً من الهجوم هو الآخر بعد رفضه تولى منصب مدير الكرة مؤخراً، كما هاجم كلاً من خالد الغندور ومحمد أبوالعلا وعفت نصار بمجرد أنهم انتقدوا علاقة المجلس بكرة القدم فى الإعلام.

 

ميدو

بعدما دخل «ميدو» فى صراع مع «مرتضى» عقب إقالة الأول من تدريب الفريق، تحدث «ميدو» عن قناعة رئيس الزمالك بالسحر، ورد رئيس النادى بسب المدير الفنى السابق بأبشع الألفاظ، ورغم الصلح ،عاد رئيس الزمالك ليهاجم «ميدو» مجدداً، بعدما أعرب عن استيائه من أوضاع الفريق الأول والهزائم المتتالية سواء فى البطولة العربية أو غيرها، فقرر «منصور» منعه من دخول النادى.

حازم إمام

هاجمه رئيس الزمالك بألفاظ مسيئة، وجاء حديثه عن تحمل النادى عزاء والده الذى تكلف 300 ألف جنيه قلب الموازين رأساً على عقب ضد مرتضى منصور، بعد أن انتفضت كل جماهير وأعضاء القلعة البيضاء ضده ووصل الأمر لتنظيم الجماهير والأعضاء حملات لسحب الثقة من «منصور» بسبب هذا الأمر، بجانب أن رئيس النادى غضب حينما تردد أن حازم إمام يعتزم دخول الانتخابات، وهاجمه بسبب انتقاده الأداء السيئ للاعبين فى المباريات، وسياسة إدارة النادى.

 الأزمة زادت حدة ،عقب مباراة مصر المقاصة، التي انسحب منها الزمالك في دوري الموسم الماضي، والتي أكد فيها حازم إمام أن رئيس الزمالك يتحمل مسئوليتها، ليقرر مرتضى منصور رفع إسم الثعلب الصغير من النادي.

أيمن يونس

كان يعتمد عليه مرتضى منصور بشكل أساسى فى اختيارات المدربين الجدد وتحديداً الأجانب، وكان عضواً دائماً باللجنة الفنية، قبل أن يصدر له قرار بالمنع من دخول النادى لمجرد أنه اعترض على تدخلات رئيس النادى فى الأمور الفنية، وطريقة إدارة فريق الكرة فى الفترة الأخيرة.

خالد الغندور

قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك منع خالد الغندور لاعب الفريق السابق والإعلامي الحالي من دخول نادي الزمالك، وجاء قرار مرتضى بعد موقف الغندور الداعم بقوة لحازم ي بعد هجوم رئيس الزمالك على حازم في أحد المؤتمرات الصحفية.

هاني العتال

نائب رئيس نادي الزمالك الحالي، والذي نال القسط الأكبر من هجوم المستشار في الفترة الأخيرة، حيث بدأ الصراع بعد دخول هاني العتال سباق الانتخابات الأخيرة ضمن قائمة أحمد سليمان المرشح المنافس لمرتضى منصور على، تعرض هاني العتال لشطب عضويته من النادي، كما تلقى وابلاً من الهجوم من جانب رئيس الزمالك في الفضائيات لفترة طويلة.

ونجح العتال في انتخابات الزمالك الأخيرة، ليكون نائباً لمرتضى منصور على حساب أحمد مرتضى نجل رئيس الزمالك مما زاد من حدة الأزمة، حيث يرفض مرتضى منصور الاجتماع مع مجلس إدارة القلعة البيضاء في وجود العتال .

المبادرة حققت صدى واسع من جانب الجماهير البيضاء على موقع التدوينات الصغيرة تويتر، بعضها علق ساخراً والبعض الآخر عبر عن طموحاته بإتمام تلك المبادرة وقدم مقترحات لتكوين لجنة كرة تضم رموز الأبيض .

1
1

 

2
2

 

3
3

 

4
4

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق