وزير التعليم: امتحانات طلاب شمال سيناء ستكون بالمحافظات القريبة

الأحد، 18 فبراير 2018 01:17 م
وزير التعليم: امتحانات طلاب شمال سيناء ستكون بالمحافظات القريبة
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، أن طلاب الشهادات العامة في شمال سيناء سيتم إجراء الامتحانات للهم بالمحافظات القريبة من سيناء، مؤكدا أنه  لن يضيع منهم درجات دراسية أو فرص من أي نوع خاصة بالدراسة نطرا للظروف الحالية في شمال سيناء.

جاء ذلك خلال افتتاحه لعدد من المدارس بمحافظة السويس ، قائلا: إن امتحان الثانوية العامة امتحان قومي ولا نستطيع تخفيفه لطلاب شمال سيناء، ولكن نقوم حاليا بدراسة مبادرة خاصة بتكملة المنهج الخاص بالثانوية  اون لاين عن طريق سيرفرات خاصة يمكن للطلاب الدخول عليها حتي في حالة قطع الانترنت في شمال سيناء.

وأشار طارق شوقي، إن موعد عودة الدراسة سيتم تحديده بالتنسيق مع القوات المسلحة نظرا للظروف الحالية في محافظة شمال سيناء وانه عندما تعطينا القوات المسلحة الإشارة سنقوم بذاك.

وعلي الجانب الاخر أكد وزير التربية والتعليم ، أن الوازرة اهتمت بكل مشاكل مدارس المتفوقين، والجزء الخاص بالتنسيق يتبع وزارة التعليم العالي ونحن في تشاور مستمر معها ، والمطلوب تصحيح للصورة فالعام الماضي خريج مدارس المتفوقين دخولوا الجامعات المدرسية من بينها كليات طب وهندسة وطب بيطري وجميع الكليات، وليس أي طلب يتم التظاهر من اجله يكون دستوري او قانوني، ونحن نبحث حاليا مطالب الطلاب في مدارس المتفوقين.

وأكد وزير التعليم، إن الوزارة غير مسئولة عن صيانه بعض المدارس خلال الدراسة، لان الامر يتعلق بالعام المالي و ننتظر الموافقات من وزارة المالية وننتظر السنة المالية حتى نقوم باعتماد ميزانيتنا.، الامر ادى الى ان معظم المدارس تتم اعمال الصيانة بها خلال العام الدراسي واثناء سيرالعملية التعليمية.

وكان وزير التربية والتعليم قام بزيارة لمحافظة السويس، لوضع حجر الأساس لمجمع المدارس اليابانية، وتفقد العملية التعليمية، وافتتاح عدة مدارس بالمحافظة بحضور محافظ السويس اللواء أحمد حامد  ونواب البرلمان بالمحافظة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة