نيابة أمن الدولة تستكمل التحقيقات مع عبد المنعم أبو الفتوح

الأحد، 18 فبراير 2018 04:38 م
نيابة أمن الدولة تستكمل التحقيقات مع عبد المنعم أبو الفتوح

بدأت منذ قليل، نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول،  استئناف التحقيقات مع عبد المنعم ابو الفتوح رئيس حزب مصر القوية.   

كانت نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، أصدرت أمرا بالقبض على عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، والمنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، مساء يوم الأربعاء الماضي، لاتهامه بالتحريض والتشكيك وإثارة البلبلة من خلال وسائل إعلام معادية للدولة المصرية، وذلك على خلفية استضافته في إحدى برامج قناة الجزيرة.

وأسندت النيابة في تحقيقاتها إلى عبد المنعم أبو الفتوح الاتهام بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولى قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

 وكانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية قد ألقت القبض على عبد المنعم أبو الفتوح، في ضوء أمر قضائى صادر من نيابة أمن الدولة العليا بضبطه وإحضاره وعدد آخر من المتهمين للتحقيق معهم بمعرفة النيابة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة