الجيش السوري يدخل عفرين لمواجهة القوات التركية.. خبير: كل السيناريوهات مفتوحة

الإثنين، 19 فبراير 2018 06:00 ص
الجيش السوري يدخل عفرين لمواجهة القوات التركية.. خبير: كل السيناريوهات مفتوحة
عفرين
كتب أحمد عرفة

 

تدخل معركة عفرين، مرحلة جديدة، بعد سماح الأكراد بدخول الجيش السوري، للقتال ضد القوات التركي التي بدأت عملتها العسكرية في 20 يناير الماضي، وهو ما يشير إلى إمكانية احتدام القتال في شمال سوريا خلال الفترة المقبلة.

 

وفي هذا السياق يقول محمد حامد، الخبير في شؤون العلاقات الدولية، إن ما تشهده عفرين من تطورات في التوقيت الحالى خاصة بعد إعلان الأكراد  عن مفاوضات لمشاركة الجيش السوري في القتال يؤكد أن الأوضاع ستدخل مرحلة الارتباك وعدم وضوح المعالم حيث أنه  من الممكن أن يكون هناك اشتباك علني بين تركيا وسوريا على أرض عفرين، وكل كل السيناريوهات ستكون مفتوحة.

 

ويضيف الخبير في شؤون العلاقات الدولية، لـ"صوت الأمة"، أن كل شيء أصبح وارد في تطورات معركة عفرين خاصة أن هذا التطور جاء بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لمنطقة الشرق الأوسط.

وكانت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، ذكرت عبر حسابها الرسمي، أن الرئيسة المشتركة لإقليم عفرين هيفي مصطفى أكدت أنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق مع دمشق.

 

وكان عدد من البرلمانيين، انتقدوا السياسة التي تمارسها تركيا في منطقة الشرق الأوسط، والمجازر التي ترتكبها "ميليشيات أردوغان" في الأراضي السورية، خاصة بعد اتهام تركيا باستخدام الأسلحة الكيميائية في عفرين، متسائلين: أين العالم من تركيا التي تقتل المدنيين في سوريا وتستخدم المواد الكيميائية في عمليات الإبادة والبلطجة التركية على اليونان وحرمانها من الإستفادة من ثرواتها. 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق