يحسن الهضم ويقلل من ارتفاع ضغط الدم.....أبرز فوائد السمسم

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 05:00 م
يحسن الهضم ويقلل من ارتفاع ضغط الدم.....أبرز فوائد السمسم
ياسمين أحمد

 

الجسم بحاجة للكثير من المعادن و الفيتامينات، التي تتوفر في مختلف الأطعمة، مثل  الفواكه و الخضراوات واللحوم بأنواعها والبذور، ومن أهم أنواع البذور الغنية بالعديد من العناصر الغذائية هو السمسم، حيث له الكثير من الفوائد التي قد لا تخطر على البال، وهي حسب ما ذكرها موقع"بولد سكاي" كالآتي:

يساعد في تحسين عملية الهضم

بذور السمسم تحتوي على الألياف، وهو أمر مهم للحفاظ على الجهاز الهضمي، فإنه يساعد في الحفاظ على هضم صحي عن طريق تحسين حركة الأمعاء، وتناول البذور يمنع الإمساك ويقلل من فرص أمراض الجهاز الهضمي و السرطان.

يقلل من ارتفاع ضغط الدم

بذور السمسم تقلل من ارتفاع ضغط الدم الذي يساعد على تقليل الضغط على قلبك ويساعد في الوقاية من أمراض القلب المختلفة، حيث تحتوي بذور السمسم على المغنيسيوم الذي يعمل كعامل في خفض ضغط الدم، والبذور تحتوي على 25% من المغنيسيوم.

يمنع من الإصابة بالسرطان

من المعروف أن بذور السمسم تمنع أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الدم، الثدي، القولون، البنكرياس، الرئة، وسرطان البروستاتا، لديهم القدرة على الوقاية من السرطان لأنها تتكون من الآثار المضادة للسرطان من المغنيسيوم و الفيتامينات التي تقلل من تأثير الجذور الحرة.

يقلل من خطر الإشعاعات الضارة

بذور السمسم لديها القدرة على حماية الحمض النووي من الآثار الضارة للإشعاع، ويشمل الإشعاع الناتج من علاج السرطان الذي يشمل العلاج الكيميائي و العلاج الإشعاعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق