4 مليارات دولار.. أموال الدوحة المسمومة لتنفيذ مخطط التفتيت العربي

الإثنين، 19 فبراير 2018 07:18 م
4 مليارات دولار.. أموال الدوحة المسمومة لتنفيذ مخطط التفتيت العربي
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

 

مليارات الدولارات دفعتها قطر لتنفيذ مخططها في تقسيم المنطقة العربية، وصلت إلى 4 مليارات دولارات بحسم ما كشفته المعارضة القطرية.

 

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، على "تويتر"، أنه منذ بداية هذا العام وحتى اللحظة صرف النظام القطري من أموال ومدخرات شعبنا لهدف تحقيق نفوذ في مناطق النزاعات وبقع التوتر أكثر من ٤ مليار دولار أمريكي وكان آخرها في الصومال وتونس.

1
 

 

وقال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية:" لقد أفادنا أخوة من الداخل القطري ، أن هناك نهج جديد يتبعه النظام التميمي في عملية توزيع الأموال والعطاءات في الخارج: اختيار جهة حكومية يفضل أن تكون أمنية أو عسكرية ودعمها علنا بالمال تحت غطاء رسمي".

وأوضح الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أنه بعد إتمام عملية الرشوة الخبيثة المغلفة بمذكرة تفاهم أو اتفاقية لا يتعدى عدد بنودهما الخمسة نقاط، تبدء عملية مد النفوذ في المؤسسة المستهدفة وسيطرة كاملة على مفاصلها المهمة وتحويلها إلى فرع من فروع الأمن القطري أو وزارة حرب النظام القمعي.

وتابع الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن هذه العملية يتبعها بالعادة ، قيام الجهة التي تم الاستحواذ عليها ببسط نفوذها على أهداف أخرى قد تكون مالية أو اقتصادية وأيضا رسمية.

وأشارت المعارضة القطرية، إلى أن هذا الجهاز العسكري أو الأمني  العميل لتميم  يصبح مسيطرا على مفاصل أخرى في الدولة التي تشكل عند النظام القطري وتنظيم الإخوان أهمية قصوى تحقق مصالحهما في النفوذ والتمدد والتخريب.

واستطرد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن ائتلاف المعارضة القطرية، يدعو العاملين الشرفاء في اي مؤسسة حكومية في الدول التي يحاول النظام القمعي القطري السيطرة عليها، أن يفضحوا الإخطار والأطماع المتربصة بشعبهم قبل ان يتمكن النظام القمعي من نشر الدمار والموت على أرضهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق