خلال احتفالية مجلة Business Today.. مصطفى مدبولي: الحكومة واجهت العديد من التحديات الصعبة.. عمرو الجارحي: العدالة الاجتماعية تتحقق بتوفير فرص العمل.. وطارق عامر: البنوك تمتلك قواعد رأسمالية قوية

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 02:36 ص
خلال احتفالية مجلة Business Today.. مصطفى مدبولي: الحكومة واجهت العديد من التحديات الصعبة.. عمرو الجارحي: العدالة الاجتماعية تتحقق بتوفير فرص العمل.. وطارق عامر: البنوك تمتلك قواعد رأسمالية قوية
عبداللطيف هيبه

كرمت مجلة Business Today، عددا كبيرا من الوزراء والشخصيات العامة من بينهم، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تقديرا لدوره الكبير فى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى، وتسلمها عنه وزير الإسكان مصطفى مدبولى، وكذلك طارق عامر الشخصية الاقتصادية الأكثر تأثيرا وتسلمها عنه جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى.

44264-بيزنس-توداى-(24)

قال المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان، إن الحكومة الحالية واجهت العديد من التحديات الصعبة، وخاصة مع تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى فى ظل تنفيذ المشروعات القومية، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أتاح للحكومة الفرصة فى تنفيذ مشروعات فى فترة محدودة، رغم أن هذه المشروعات كانت تستغرق عشرات السنين.

57864-بيزنس-توداى-(12)
 
وأوضح أنه تم حل 80%‏ من أزمة السكن داخل مصر، لافتًا إلى أن هناك جهدا ملحوظا لتطوير المناطق العشوائية، وأن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ مشروعات قومية أخرى كبرى لخدمة المواطن.
 
54845-بيزنس-توداى-(21)


ومن جانبها قال وزير المالية عمرو الجارحي، أنه تم وضع رؤية واضحة للتعامل مع ما كنا نواجه من اختلالات فى الاقتصاد، وتم اتخاذ إجراءات لإصلاح ذلك رغم ما نتج عنه المزيد من الضغوطات، والتى تعاملنا معها بشكل متوازن، وبدأنا نرى إنجازات ومنها تراجع عجز الموازنة، وتحقيق فائض أولى، وتراجع التضخم، والذى يتوقع أن يستمر فى المزيد من التراجع.

31405-BT100-(22)
 

وتابع أن استمرار الإصلاح الاقتصادى خلال الـ3 سنوات، مع التوسع فى الاستثمار المحلى وجذب استثمارات أجنبية، يجعلنا قادرين على تحقيق زيادة فى معدل النمو نستهدف 6% خلال السنوات المقبلة، وتحقيق تراجع فى معدل  البطالة وزيادة فى توفير فرص عمل، مستطرداً تحقيق العدالة الاجتماعية ليس فى زيادة المعاشات، ولكن فى توفير فرص عمل وتخفيض البطالة، والقدرة على إيجاد فرص عمل، وكل ذلك جاء وفقًا لقيادة واعية.

42985-بيزنس-توداى-(2)


وقال طارق عامر محافظ البنك المركزى المصري، إن الاحتياطى من النقد الأجنبى ارتفع من 23 مليار دولار الاحتياطى الأجنبى قبل قرار تحرير سعر الصرف التاريخى فى نوفمبر 2016 إلى نحو 38.2 مليار دولار فى نهاية يناير 2018 ويغطى 7.8 أشهر من واردات مصر السلعية.

وأوضح طارق عامر، خلال كلمته أمام حفل "bt100" الذى تنظمه مؤسسة  Business  Today والتى ألقاها نيابة عنه جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى المصرى، أن مصر وضعت برنامجا اقتصاديا وطنيا بمشاركة البنك المركزى والوزارات المختلفة، لافتا إلى أن البنوك المصرية تمتلك معدلات سيولة جيدة وقواعد رأسمالية قوية.

34978-بيزنس-توداى-(17)

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع" والمشرف العام على مجلة Business Today، إن فى هذه القاعة – المشاركين فى احتفالية "bt100"- سيدات ورجال لم تلههم ثورة أو غضب أو إرهاب عن أن يزرعوا فى أرض بلادهم نبتة ويتحملون كل الصعاب فى سبيل بلادهم.

وأضاف خالد صلاح، خلال احتفالية "bt100" :"نحن اليوم لا نكرم أرقامًا أو ميزانيات فحسب ولا نسلط الضوء على انتصارات فى عالم البنوك والشركات وقطاعات الاقتصاد المختلفة فقط، لكننا نكرم أحلاماً كبيرة، وضمائر وطنية حرة ونكرم نضالاً وعملاً فى ظروف صعبة، نحن اليوم نكرم حلم مصر، برجال هذا الحلم الاقتصادى الكبير.

41612-BT100-(17)
 
وتابع الكاتب الصحفى قائلاً: "أهلا بكم أهل الأحلام وأهل العمل وإذا كنا اليوم نحتفل بأحلامكم وانجازاتكم فلا ينبغى أن ننسى أنه لولا تضحيات كبيرة وفداء لا مثيل له فى التاريخ تقدمه القوات المسلحة ورجال الشرطة المصرية البواسل فى سيناء، وفى كل ربوع مصر ما كان لنا أن نزرع أو نحصد أو نبنى فشكراً لهؤلاء الرجال".

استطرد: " شكراً للقائد الحر الذى لا يعرف غاية سوى مصر ولا يتحرك إلا بإرادة شعب مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى ، شكراً للرجل الذى أقسم على إصلاحات اقتصادية ارتعشت من قبله الأيدى والأفئدة، شكرا للرجل الذى بعث الروح الإصلاحية الجادة فى شرايين الاقتصاد المصرى، شكراً لرجل يقاتل وعينه على البناء والعمل ويزرع وهو فى حاله استعداد دائم للحرب والنضال".

وأوضح الكاتب الصحفى، أن الجميع يلتقى اليوم فى حفلة مجلة بيزنس تو داى، العريقة، لتكريم المؤسسات والشخصيات الأكثر تأثيراً فى الاقتصاد المصرى، وتسليط الضوء على التجارب الجادة الناجحة، والحراك المشرق على الطريق الصحيح، الذى بدأته مصر منذ أربعة سنوات. متابعا:"نحتفل اليوم بنخبة من رجال الأحلام الكبيرة وصناع القرار الاقتصادى، وصفوة مؤسسات الأعمال فى مصر، نحتفل ونحن على أرض صلبة وقاعدة راسخة نتيجة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونفذته حكومة المهندس شريف إسماعيل باقتدار وحرفية مبهرة".

وتابع: "نتطلع أن يكون الحفل السنوى لمجلة بيزنس تو داى بالتعاون مع مؤسسة اليوم السابع الصحفية، مناسبة سنوية، تضع علامات على طريق التقدم الاقتصادى، وتقدم الشكر لكل يد تبنى وكل حلم يكبر، وكل إنجاز يرى النور، ونتعهد كمؤسسات صحفية تابعة لمجموعة إعلام المصريين المرموقة أن تكون إصداراتنا داعمة بكل تقدير واهتمام يداً بيد وكتفاً بكتف لرحلة الاقتصاد المصرى نحو المستقبل ، ليس الآن فى يوم التكريم فحسب ولكن فى كل يوم وكل ساعة وكل موقع من مواقع العمل".

وأشار خالد صلاح، إلى أن برنامج الاصلاح شهد رعاية كبيرة وتقديراً واحتمالاً مدهشا لجندى مجهول هو المواطن المصرى والذى يُعد أحد أهم أبطال عملية الإصلاح الاقتصادى.

وتأتى الاحتفالية للإعلان عن أكثر 50 شركة و50 شخصية تأثيرًا فى الاقتصاد المصرى لعام 2017، بحضور نحو 600 شخصية تمثل قادة القطاعات الاقتصادية، وتقام تحت رعاية نخبة من كبرى البنوك والشركات والمؤسسات المصرية، منها: البنك التجارى الدولى CIB، والبنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، والبنك العربى الإفريقى، وشركة فورى، وشركة بيبسيكو، والشركة المصرية للاتصالات "we"، ومجموعة طلعت مصطفى، وجوميا، وهايد بارك العقارية وغبور أوتو.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق