"مكانك".. مشروع لغسيل السيارات دليفري بدون مياه (صور وفيديو)

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 01:03 م
"مكانك".. مشروع لغسيل السيارات دليفري بدون مياه (صور وفيديو)
شباب "مكانك"
الاسكندرية - محمد صابر

الشباب المصري صاحب أفكار متميزة، ودائما يبحث عن حل لمواجهة المشاكل، والتي تعد مشكلة المياه والاستخدام المفرط لها خاصتا في مغسلة السيارات والتي انتشرت في الإسكندرية بشكل كبير، فلا يخلو شارع في المحافظة من مغسلة، والتي يتم فيها استخدام مواتير دفع مياه مما تسبب في إهدارها، وذلك دون حساب مع احتلال الطرق، وتدمير طبقة الرصف.

مشروع مكانك (2)
 
وللتصدي لتلك الأزمات ابتكر عدد من الشباب فكرة مشروع "مكانك" للحفاظ على المياه وأيضا لتشغيل الشباب والحد من البطالة. 
مشروع مكانك (3)
 
في البداية يسرد "إيهاب درويش"، 30 عامًا، أحد أصحاب فكرة "مكانك "، لـ "صوت الأمة" التفاصيل قائلا: إنه تم تدشين المشروع في ديسمبر الماضي، وهو عبارة عن خدمة غسيل العربات دليفري ليصل للعميل أينما كان، بمجموعة من المنظفات الصديقة للبيئة مخصصة لاستخدام تنظيف العربات بالشكل الأمثل، وبأدوات مخصصة للحفاظ على السيارة من التجريح أو الخدش ولكل جزء من السيارة الأداة المخصصة لها فقط.
 

وأضاف "درويش"، أن تنظيف السيارات يتم دون الحاجة لمياه، أو الذهاب لمراكز تنظيف، حيث أن الخدمة تأتي إليك أينما كنت "دليفري"، ومشروع "مكانك" يوفر فرص عمل للشباب، بتكلفة صغيرة جدا، وإمكانية توفير مواد تنظيف السيارات من عندنا، ومتاح للجميع، وسنقوم بتدريبه ليكون مؤهل بالقيام بعمله في المشروع بصورة احترافية.

مشروع مكانك (4)
 
واستكمل "السيد حسن" أحد أصحاب فكرة مشروع "مكانك"، أن الفكرة  بدأت من 4 سنوات، فكان لدينا من قبل مركز لخدمة تنظيف السيارات، ونظرا لحدوث بعض المشاكل التي واجهتنا اضطررنا لغلقه، وخوفًا من تسريح العمالة وتسبب الأذى لهم في حياتهم الخاصة، قررنا بدء مشروع "مكانك" بعد دراسته.

وتابع "حسن"، أن العاملين بالمشروع مدربين ومحترفين على استخدام هذه المواد والتعامل مع كافة أجزاء السيارة والحفاظ عليها بالصورة الأمثل، في خدمة تنظيف السيارات "دليفيري" قد تكون جديد من نوعه في مصر لكنها متوفرة بالخارج، والمشروع يوفر وقت العميل بدلًا من مكوثه في مراكز تنظيف السيارات ما يقرب الساعتين، ويحافظ على سيارات العملاء.

مشروع مكانك
 
وأشار "حسن"، إلى أن مشروع "مكانك" يوفر المياه المستخدمة في تنظيف السيارات نظرًا لكوننا نعاني حاليًا من نقص المياه، واستخدامها بشكل سئ وبالأخص في مغسلة السيارات بالطرق العامة، ما يعد إهدار للمياه، ولكي يحصل العميل على خدمتنا سوى التواصل عن طريق صفحتنا على "فيسبوك" أو "واتساب"، ويحدد مكانه وعليه يتوجه الشخص المخصص من فريق مكانك إليه أينما كان لتنفيذ الخدمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق