محمد فريد: الاستثمار بالبورصة أداة تحوط ضد التضخم

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 02:50 م
محمد فريد: الاستثمار بالبورصة أداة تحوط ضد التضخم
سحر نصر
هدى خليفة

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن البورصة تعتبر آله إدخار تدريجية طويلة الأجل لجميع المصريين بمختلف شرائحهم، تمكنهم من مواجهة تقلبات الأسعار والتضخم، جاء ذلك خلال مشاركته في القمة السنوية الثالثة لأسواق المال، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي  
 
وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، إن الحكومة جادة وحريصة على تنفيذ برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية عبر سوق الأوراق المالية، لتؤكد أن الطروحات الحكومية من شأنها أن تسهم في تعميق ورفع كفاءة البورصة .
 
وأضاف فريد، أن التعديلات الأخيرة التي أقرها البرلمان على قانون سوق رأس المال، خطوة مهمة لكنها البداية لتطوير وتحديث ورفع قدرة سوق المال للقيام بدوره كمنصة لتمويل الشركات الراغبة في التوسع والنمو وآلية للإدخار والاستثمار بالأخص الاستثمار طويل الأجل .
 
وتابع، إن التعديلات وضعت إطار تشريعي متكامل للصكوك كأداة مالية كانت غير مفعلة، رغم زيادة الطلب عليها، فضلا عن  تنظيم عملية تأسيس اتحاد للأوراق المالية المصرية على غرار اتحاد التأمين، بما يعزز القطاع المالي غير المصرفي.
 
وتابع:" نحتاج حالياً نشر الثقافة المالية غير المصرفية وزيادة أعداد المتعاملين، وإبراز فكرة إمكانية الإدخار عبر سوق الأوراق المالية".
 
وقال إن الطروحات الحكومية ستسهم في زيادة التوعية بدور سوق الأوراق المالية في تمويل الاستثمارات اللازمة لتحقيق النمو المستهدف، وطالب بضرورة مشاركة جميع المتعاملين في السوق في حملة التوعية.
 
WhatsApp Image 2018-02-20 at 2.36.14 PM
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق