قفلوها ووزعوا أجهزتها.. الإهمال يضرب مستشفى نديبة بالبحيرة.. والصحة: "المقاول شغال" (صور)

الأربعاء، 21 فبراير 2018 08:00 م
قفلوها ووزعوا أجهزتها.. الإهمال يضرب مستشفى نديبة بالبحيرة.. والصحة: "المقاول شغال" (صور)
مستشفى نديبة بالبحيرة
البحيرة- عصام النجار

تعد قرية نديبة أكبر مجلس قرية فى مركز دمنهور حيث تضم أربع قرى هي قرية نديبة الأم وقرية حفص وقرية البرنوجى وقرية العمرية، ولكن للأسف لا يوجد بها مستشفى عام بالرغم من وجود مبنى على مستوى عالي قامت الدولة  ببناءه على مساحة كبيرة.

في البداية يقول أاشرف حافظ " من أهالي قرية نديبة إنه تم إنشاء مستشفى قروي يتكون من ثلاث أدوار وتم بناء مستشفى الأسرة بجوار منها كان يطلق عليها "وحدة تنظيم الأسرة "وقام وقتها الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء بافتتاح المبنى الجديد لتضم المستشفى وحدة عمليات وغرف رعاية وهو ما يعني أن المستشفي القروي تم تصميمها مستوى عالي وبعد الزيارة والافتتاح بحوالي شهرين تم إعادة كل شئ إلى مكان عليه ، لتصبح المستشفي خالية من المعدات والأجهزة التي تم إحضارها إثناء الزيارة وبل الأكثر من ذلك أن  عربة الإسعاف التي  كانت موجودة هي الأخرى كل ذلك تم  عودته مرة أخرى لمستشفى دمنهور ومن وقتها لا يوجد مستشفى بالقرية سواء وحدة الأسرة التي تم استخدامها كمستشفى ولا يوجد بها خدمات ولا أدوية.

received_1634973663224236
 

 

received_1634973666557569
 

بينما قال " محمد العشري" من أهالي قرية نديبة أنه تم هجر المبنى الذي كلف الدولة ملايين الجنيهات لتصبح القرية معدومة الخدمات بدون مستشفى تلجئ إليها الأهالي في حالة الطوارئ واقرب مكان لنا هو مدينة دمنهور التي تبعد عن القرية حوالي ١٠ كيلو متر.

ويضيف العشري أن المريض لتلقي العلاج عليه أن يتوجه إما لدمنهور أو حوش عيسى، "وأنت وحظك من توافر سراير أو غير ذلك"، وقد طالبا مرارا وتكرارا من أعضاء مجلس النواب أن يقوموا بتشغيل هذه المستشفى دونا جدوى وكانت وعود انتخابية فقط ولا احد منهم عمل شئ لهذه القرية المغضوب عليها من المسئولين فى وزارة الصحة.

received_1634973626557573
 

يقول "محمد فايد "مهندس زراعي  أن الوحدة كانت تعمل بشكل جيد منذ 10 سنوات لكن تم إغلاقها بعد التشغيل بشهور، ونضطر للتوجه للمستشفى العام بدمنهور، كما تم توزيع أجهزة الوحدة على بقية الوحدات والمستشفيات المحيطة بها وترك الوحدة خاوية وكأن المنطقة لا يوجد بها سكان يمرضون أو يحتاجون لخدمة طبية والمواطن يموت قبل الوصول للمستشفى لأننا في منطقة ريفية ونتعرض للكثير من الأمراض من كثرة الإهمال في الريف.

received_1634973683224234

وطالب أهالي القرية المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بوجود مستشفى بها جميع التخصصات وتوفير عربة إسعاف لمستشفى تلجئ إليها في حالة الطوارئ بدلا من الإنفاق العالي من الأموال واللجوء إلى الأطباء الخاصة أو مستشفى خاص وأيضا نطالب بتوفير وحدة رعاية مركزه حفاظا على صحة أهالي القرية.

ومن جانبه قال الدكتورعلاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إنه تم إسناد جزء من مبنى الوحدة الصحية بقرية نديبة لمقاول، لعمل الترميمات اللازمة والبدء فى التشغيل من جديد عند الانتهاء من الترميم.
 
وأشار في تصريح لـ"صوت الأمة" أنه يسعى لتوفير سيارة اسعاف داخل الوحدة، عند بدء التشغيل وتوفير المتطلبات اللازمة لخدمة المرضى.

تعليقات (1)
تقرير جيد
بواسطة: فهمى
بتاريخ: الجمعة، 23 فبراير 2018 12:09 م

الاهمال يضرب جميع الوحدات الصحيةداخل محافظة البحيرة

اضف تعليق