القرفة وفوائدها السحرية .. إنقاص الوزن وتعالج التهابات اللثة

الخميس، 22 فبراير 2018 03:00 م
القرفة  وفوائدها السحرية .. إنقاص الوزن وتعالج التهابات اللثة
القرفة

القرفة من التوابل التى تساعد على فقدان الوزن ،ومفيدة للصحة العامة ، وتدخل في العلاجات الطبية والتجميل ،ويتم إضافة القرفة في مجموعة واسعة من المأكولات، والتي تستخدم أساسا كبهارات عطرية التي تعزز نكهة الطعام فى الأطباق ، ومن الأطباق الحلوة والمالحة إلى الوجبات الخفيفة والأطعمة التقليدية، يتم استخدام القرفة بشكل فعال دون أن تفشل.

نقل عن موقع "بولد سكاى" القرفة هي قوة من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة و مصدر غني للبوتاسيوم والمنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد ، وهذه المواد الغذائية تساعد في خفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم ، ولذلك تعرف على الفوائد الصحية لشرب القرفة.


1- لتخفيف الوزن:

القرفة مع العسل هو أفضل مشروب لفقدان الوزن، لأنه يساعد في إزالة السموم ، والقرفة تجعلك تشعر بالشبع ويمنع الجوع والرغبة الشديدة فى الطعام غير المرغوب فيه ، وهذا يساعد أيضا في فقدان الوزن بشكل أسرع.


2- يساعد فى تخفيف تشنجات الحيض:

ووفقا للمركز الوطني للتكنولوجيا الحيوية، يمكن للنساء اللواتي يعانين من تشنجات فترة مؤلمة شرب القرفة تساعد على تقليل آلام الطمث ، والقرفة تحتوي على مسكن وخصائص مضادة تساعد في الحد من الألم والمساعدات في السيطرة على تدفق أثقل.


3- تساعد في تقوية الجهاز المناعي :

القرفة غنية بمضادات الأكسدة مثل البوليفينول و بروانثوسيانيدينس التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي ، كما أن ماء القرفة له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم ومضادات الفيروسات تقلل من فرص الأمراض المختلفة مثل مشاكل القلب وأمراض الجهاز التنفسي.


4- تحسن وظائف الدماغ:

القرفة تحسن الذاكرة وتعزز وظيفة الدماغ ، ووفقا للدراسات القرفة لديها القدرة على إبطاء تطور أمراض الدماغ مثل مرض باركنسون ومرض الزهايمر ، كما أنها تساعد في زيادة التركيز .


5- تخفف من الأم الأسنان:

نحن غالبا ما نعاني من الآم الأسنان ، القرفة هي التوابل القوية التي لديها القدرة على علاج الأسنان المؤلمة ، وشرب المياه التي تغمر القرفة يوميا من شأنها أن تقلل من وجع الأسنان، وسوف يقلل أيضا من تورم اللثة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة