العموم البريطاني يفضح قطر.. نواب لندن يكشفون أكاذيب الدوحة ضد الرباعي العربي

الجمعة، 23 فبراير 2018 09:38 ص
العموم البريطاني يفضح قطر.. نواب لندن يكشفون أكاذيب الدوحة ضد الرباعي العربي
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

تلقت قطر، ضربة جديدة من بريطانيا، بعدما كشف نواب بريطانيون كذب وافتراءات تنظيم الحمدين ضد دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب الممول من قطر.

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أشار إلى أن عدد من النواب البريطانيين أكدوا كذب المزاعم روجت لها قطر، عبر مجلسها الوطني لحقوق الإنسان، بعدما زعمت أن هؤلاء النواب أصدورا تقريرا حول الآثار السلبية عن المقاطعة التي فرضتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب على قطر بسبب دعمها للإرهاب وإيران.

1
 

وأوضح النواب البريطانيون، أن ما  أعلنه مجلس الوطني لحقوق الإنسان التابع لقطر، في يناير الماضي، بعد زيارة قام بها الوفد البرلماني البريطاني إلى الدوحة في سبتمبر الماضي، عن تقرير شاركوا في إعداده عما وصفوه بـ "تداعيات الحصار وتأثيراته" ليس له أساس من الصحة، والصورة الفوتوغرافية المرفقة مع التقرير التي تظهر شعار مجلس النواب البريطاني، لا تمت بمحتواه ومزيفة، متابعين :" لم نرى التقرير أو نقرأه، وليس لدينا سلطة لاستخدام شعار البرلمان في مثل تلك الأزمة، والوفد أمضى ثلاثة أيام في قطر، خلال سبتمبر الماضي بدعوة من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية.

وكانت المعارضة القطرية، عرضت انفوجراف، بكشف فيه انتهاكات مارسها تنظيم الحمدين، ضد شعبه طالبت فيه منظمات حقوقية، الأمم المتحدة بضرورة التحقيق في تلك الانتهاكات.

وقالت المعارضة القطرية، إن رسالة وجهتها 6 منظمات حقوقية، تطالب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالتحقيق في جرائم الدوحة ومن هذه الجرائم، حيث تضمنت تلك الانتهاكات، أن النظام القطري افتتح مكتبا للمفوضية السامية بالدوحة لصرف المجتمع الدولي، بجانب عرقلة قطر التواصل مع المعارضة والنشطاء وممثلي القبائل والمعتقلين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق