أعرفي الفرق بين مزيل المكياج وغسول البشرة وبدائل طبيعية لهما

السبت، 24 فبراير 2018 07:00 ص
أعرفي الفرق بين مزيل المكياج وغسول البشرة وبدائل طبيعية لهما
مزيل المكياج - أرشيفية
عفاف السيد

أهم من شراء ووضع المكياج هو إزالته قبل النوم مباشرة، ويعتمد روتين العناية اليومي بالبشرة  علي منتجات مهمة منها مزيل المكياج وغسول البشرة ولا يمكن الاستغناء عنهما ولا يغني وجود منتج منهم عن الآخر . وهناك فروق واضحة بين الاثنين هي :

مزيل المكياج : يعمل علي تخلص الوجه من بقايا المكياج الموجودة علي البشرة من كريمات الاساس والبودرة وظلال العين والماسكرا ولكن غسول البشرة يتغلل في مسام الوجه للتخلص من أي بقايا من المكياح والأتربة والغبار والعرق التي تعرض لها الوجه طوال فترات النهار خارج وداخل المنزل ، علاوة علي أنه يساعد في منع انسداد المسام وتكوين الرؤوس السوداء  من خلال التخلص من الشوائب المتراكمة  طوال اليوم على سطح البشرة ز

ويحذر أطباء الجلد وخبراء الموضة الفتيات والسيدات من عدم التخلص من المكياج في نهاية اليوم ، فغالبا ما تأتي السيدات إلي المنزل في نهاية سهرة عائلية أو مناسبة إجتماعية أو بع قضاء يوم من العمل وهم محملين بالتعب والإجهاد ، وقد يمنعهن ذلك من إزالة بقايا الماكياج ولكن هذه هي أكبر جريمة تقع في حق بشرة الوجه ، عدم إزالة المكياج يتسبب في  اختلاط بقايا المكياج بالزيوت التي يفرزها الوجه أثناء الليل  والتي تعمل علي إنسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب.

ولكن إذا لم تتوافر المنتجات اللازمة لإزالة بقايا المكياج هناك  مكونات طبيعية من مطبخك يمكنها القيام بذلك  وهي فعالة وآمنه علي البشرةوهي .

زيت جوز الهند :  بمسحة من زيت جوز الهند علي البشرة  يمكنك إزالة بقايا المكياج علاوة علي ترطيب البشرة ، كما يفيد هذا الزيت في التخلص من بقايا الماسكرا التي لا تفيد في إزالتها المزيلات الكيميائية .

الخيار :مكون مهم جدا لنضارة البشرة  ويدخل في أعداد مجموعة من الماسكات وهو يعمل أيضا كمزيل طبيعي للمكياج ، ويمكنك خلط ثمرة من الخيار وتصفيتها واستخدام الماء المتخلف من الثمرة لإزالة بقايا المكياج ن وفي حالة إزالة الماسكرا يمكن إضافة القليل من اللبن الحليب .

الزبادي :من مكونات المطبخ التي تعمل كمزيل طبيعي للمكياج  فهو يساعد في ترطيب وتنظيف البشرة . امسحي بشرتك بقطن مغموس في الزبادي وستكون النتيجة رائعة فهو يعمل بشكل سحري علي البشرة يزيل المكياج ويرطبها في نفس الوقت 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق