5 فوائد لـ" تأمل المشي" منهم التغلب علي القلق والاكتئاب وتغذية الروح

السبت، 24 فبراير 2018 10:00 م
5 فوائد لـ" تأمل المشي" منهم التغلب علي القلق والاكتئاب وتغذية الروح
تأمل المشي
أمل عبد المنعم

بعد يوم شاق في العمل أو ساعات طويلة من الجلوس في المكتب،  يمكنك ممارسة رياضة المشي ولو ساعة في نهاية اليوم للتأمل لان المشي في الهواء الطلق يأتي باتصال أعمق بين العقل والجسم، لذلك لا يجب أن يكون في مكان واحد، ولذلك يعرض موقع "boldsky" 5 فوائد لـ"تأمل المشي".

1.التفكير في التأمل المشي يحقق حالة من الهدوء، وزيادة كمية الأوكسجين الخاص بك ويساعد على إعادة تنشيط نفسك ، يمكنك أيضا ترديد عبارات إيجابية ذات مغزى مثل "أنا بصحة جيدة" أو "أنا في حالة جيدة" أو "أنا سعيد"، عند ممارسة التأمل المشي في الهواء الطلق كل يوم.

 

2. لاحظ الحركات من المهم أن تولي اهتماما لحركة  رفع القدم وحركة الساق، تحتاج إلى أن تشعر قدميك تلمس الأرض وأيضا التأكد من  أن وزنك موزع بالتساوي، لان هذا يساعد على الافراج عن الحزن والقلق وأيضا تحقيق السلام والهدوء في العقل والجسم.

 

3. المشي يحتاج إلى الاستنشاق في خطوة واحدة ومحاولة الزفير في الخطوة التالية، حاول أن تكون على علم بما هو حولك مثل إشارات الطريق، المركبات وملاحظة الممرات وغيرها من حولك،  قضاء المزيد من الوقت مع البيئة يمكن أن يشفي الجسم والعقل وروحك على إسقاط معدل القلق والاكتئاب، وهذا يساعد على كسر الضباب العقلي من عدم الارتياح، يمكنك ممارسة التأمل مع شخص آخر أو مجموعة.

4.مشي التأمل يمارس دون حديث مع شخص أخر يتعلمه، وذلك للحفاظ على الوعي من تنفسك وأن تكون على بينة من الخطوات التي تتخذها، يمكن أن تساعد الشخص الآخر لتكون أكثر هدوءا وأكثر ارتباطا مع الجمال من حولك، أثناء ممارسة التأمل المشي، في محاولة لتغذية السلام والفرح والرحمة والامتنان مع كل خطوة.

 

5. التأمل يمكنك أن تفعل التفكير في المشي في حديقة أو أثناء المشي في الشارع، يحتاج إلى تعيين نية أن المشي هو لغرض التأمل، وعدم  التمسك بأي مشاهد أو أصوات، يجب أن تكون على بينة من الأحاسيس الجسدية أو مشاعر مثل أشعة الشمس، والهواء البارد أو رذاذ، و الاعتراف بالأحاسيس يساعدك على البقاء على بينة من المناطق المحيطة بها ولكن لا تدع أفكارك إلى الانخراط تماما في الأحاسيس الجسدية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق