وفق ما أعلنته الداخلية.. تعرف على شروط التقديم لقرعة الحج 2018

السبت، 24 فبراير 2018 08:00 م
وفق ما أعلنته الداخلية.. تعرف على شروط التقديم لقرعة الحج 2018
إيمان محجوب

 قامت وزارة الداخلية بوضع عدة تعليمات للتقدم بطلبات حج القرعة لعام 2018، وهي تقديم الطلبات الي أقسام الشرطة التابعة لمدريات الأمن بالمحافظات علي مستوي الجمهورية أو كتابة الطلب علي الموقع الالكتروني علي بوابة وزارة الداخلية الالكترونية "www.moi.gov.eg " أو الاتصال بالخدمات الصوتية على رقم 27983000-02 دون التقييد بمحل الإقامة وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية وفى حالة انتهاء سريانها لا يقبل الطلب.

وقد قررت اللجنة الوزارية العليا للحج لعام  2018 توحيد جهة تسجيل جميع بيانات المتقدمين للحج وعلى المواطن أن يختار الجهة التي يريد الحج عن طريقها (قرعة – سياحة – تضامن) بحيث لا يكون هناك تكرار لنفس الشخص في أكثر من قرعة على أن يكون ذلك قبل إجراء القرعة.

تكتبت البيانات بهذا الطلب من واقع بطاقة الرقم قومي السارية، ولن تقبل الطلبات في حالة انتهاء صلاحية البطاقة ولا يجوز تقديم أكثر من طلب حج لنفس الشخص بأقسام ومراكز أخرى وفي كل الأحوال ستلغى الطلبات المكررة ولن يدخل القرعة سوي الطلب المدرج به محل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي ولن تسمح المنظومة الإلكترونية لمقدمي طلبات الحج بالتقدم لأداء فريضة الحج فى أكثر من مديرية.

ولا يجوز تقديم طلب لأكثر من مرافق واحد فقط مهما بلغ سنه ويشترط لقبول الطلب مرور خمس سنوات هجرية على أخر أداء لفريضة الحج ابتداءً من عام 1431 هـ -2010 م وما قبلها سواء عن طريق (القرعة-السياحة-وزارة التضامن – الهيئات) ويستثنى من ذلك المرافق لأحد والديه أو الزوج المرافق لزوجته التي لم يسبق لها الحج أو من تقدم بشهادة تحركات بعدم سابقة الحج.

يجب ألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عاماً إلا إذا كان مرافقاً لأحد والديه المستوفي لشروط حج القرعة وفى حالة المرافق صغير السن (ذكور / إناث) يشترط إستخراج جواز سفر منفصل ولا يضاف على جواز سفر أحد والديه وتحتسب التأشيرة الممنوحة له من ضمن حصة المديرية من التأشيرات وتحدد قيمة الرحلة والرسوم وفقاً للفئة العمرية للمرافق.

الإناث أقل من 45 عام يشترط لسفرهم وجود محرم مرافق لهن مع وجود إثبات لصلة القرابة على ألا يقل سن المحرم عن 18 عام ويعتمد في تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 15/7/2018 م الموافق 10 شوال 1439هـ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة