دمياط تفتح آفاق الاستثمار .. وكفر الشيخ تغرق في الصرف الصحي

الأحد، 25 فبراير 2018 10:00 ص
دمياط تفتح آفاق الاستثمار .. وكفر الشيخ تغرق في الصرف الصحي
الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط
كتب - محمد أبو النور

كان الاستثمار والمستثمرون، ولا يزال، هو الشغل الشاغل، للدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، على اعتبار أن المحافظة تقع على البحر المتوسط، وتمتلك ميناء حيويا يعد شريانا هاما للاستيراد والتصدير، وقد فتح المحافظ آفاقا جديدة للاستثمار، عن طريق الاجتماعات والمؤتمرات والمناقشات مع رجال الأعمال المصريين والعرب والأجانب، وتتمخض هذه الاجتماعات دوما عن إنشاء المصانع وضخ الاستثمارات على أرض المحافظة وخلق فرص العمل، ومن أمثلة ذلك استثمار 120 مليون دولار لإنشاء مصنع بالمحافظة.
 
وعلى النقيض من ذلك تماما، تتعرض مياه الشرب بكفر الشيخ للتلوث، من وقت لآخر، نتيجة تصريف مياه المصانع والمصارف، المحملة بالمواد الكيماوية والملوثات الأخرى، والتى تتسبب فى نفوق الأسماك، كما تحملها محطات مياه الشرب لتروى عطش المواطنين.
 
- فى دمياط أيضا، يهتم المحافظ بالبنية الأساسية والخدمات، وعلى قمة الأولويات إنجاز وتنفيذ محطات مياه الشرب والصرف الصحى، والتى اعتمدت لها الحكومة 2 مليار جنيها، لصالح رفع كفاءة هذه الخدمات، ووصول الخدمة لأكثر من 500 ألف مواطن بسهولة ويسر، وكذلك للحفاظ على صحة المواطنين فى أن يتناولوا كوب ماء نظيف. وعلى العكس من ذلك تماما، قررت محافظة كفر الشيخ إغلاق أكبر محطة لمياه الشرب، بعد تلوث "المأخذ" التى تغذى هذه المحطة، والشكاوى المتعددة من تغير لون المياه.
 
- كما واصل المحافظ جهوده أيضا، فى الاهتمام بمشروعات الإسكان الاجتماعى، وأعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، عن إنشاء 117 عمارة ضمن المشروع، بعدد من قرى ومدن دمياط، علاوة على إنشاء 36 عمارة بأرض اللحوم بكفرسعد بإجمالى 432 وحدة سكنية و432 محلا. بينما تغرق مياه الصرف الصحى شوارع كفر الشيخ، بمراكز فوه، كما يتكرر الحال فى شوارع دسوق أيضا دون أن يتدخل المحافظ لوضع حل لهذه المشاكل المستمرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة