الإهمال يبتر إصبع الطالب إياد بمدرسة "يوسف جاد الله".. والتعليم تحقق (صور)

السبت، 24 فبراير 2018 08:00 م
الإهمال يبتر إصبع الطالب إياد بمدرسة "يوسف جاد الله".. والتعليم تحقق (صور)
الإهمال داخل مدرسة"يوسف جاد الله" يبتر صباع "إياد"
ريم محمود

يظل مسلسل الإهمال فى المدارس الحكومية مستمر، ولم يتوقف فقط على حالات إغماء الطلاب أو الضرب  ولكن قد وصل الأمر إلى بتر إصبع "إياد عمرو السيد أبو العينين" بالصف الثاني الابتدائي.
 
الطفل الصغير ذو السبع سنوات ظل يستنجد بالمعلمين والإشراف فى مدرسة يوسف جاد الله بالهرم أثناء طابور الصباح والإذاعة المدرسية مرارا وتكرارا ولكن دون جدوى، وحينما علمت أحد المعلمات من زملائه أن إياد يبكى كثيرا بسبب قطع إصبعه قالت لهم بمنتي الهدوء :" خدوه أغسلوله وشه وهاتولوا أى عصير" وذلك دون أن تقدم له أبسط حقوقه وهو تقديم إسعافات أولية له.
 
تواصل "صوت الأمة" مع والد الطالب إياد، الذي أكد أن إبنه ذهب في موعده الأساسي للمدرسة فى السابعة صباحا وظل داخل فصله حتى الساعة الثامنة لحين بدء طابور الصباح،  وحينما جاء موعد الطابور جاء طلاب الشرطة المدرسية له لكي يحضر الطابور وبالفعل استجاب إياد ولكن عند نزوله من على سلم المدرسة ونظرا للزحمة الشديدة، خاف الطالب من أن يقع أو "يتزحلق" فيصيبه مكروه فأمسك الطالب حينها بشبكة حديدية توجد على السلم، وحينها تم إصاباته فى إصبعه.
 
وتابع والد الطالب: "عندما استنجد إبنى لم يجد أمامه أحد من المعلمين أو الإشراف نظرا لأن طابور الصباح والإذاعة المدرسية كان جاريا، وعندما سمع زملائه صراخه قاموا بإبلاغ أحد المعلمات والتي قالت لهم، "روحوا أغسلوله وشه "، قائلا:" كل ذلك دون أن تراه".
 
وأضاف والد الطفل أن المدرسة لم يكن بها إسعافات أولية قائلا:" لو كان فى اسعافات كانوا لحقوا إبنى قبل ما الأوعية الدموية تتدمر وتتلف ويتم بتر العقلة الأولى من إصبع يده".
 
وأكد والد الطالب أنه لم يتنازل عن حقه وأنه قام بتحرير محضر في قسم الهرم برقم 3410 جنج ، بالإضافة إلى أنه سوف يتوجه إلى الإدارة التعليمية غدا الأحد لعمل شكوى رسمية .
 
وفي ذلك السياق وعد أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بفتح تحقيق موسع فى هذه الواقعة، واتخاذ اللازم بالإضافة إلى محاسبة المقصرين.
 
 
 
اياد (1)
 

 

اياد (2)
 

 

اياد (3)
 

 

اياد (4)
اياد (5)
 

 

اياد (6)
 

 

اياد (7)
 

 

اياد (8)
 

 

تعليقات (1)
ربنا ينتقم من كل فاسد فيها
بواسطة: ADAM nassef
بتاريخ: الإثنين، 02 أبريل 2018 09:16 م

حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق