"مدرسة على الهواء".. التربية والتعليم تحارب الدروس الخصوصية.. والبرلمان يحدد 3 شروط لنجاحها

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 06:50 م
"مدرسة على الهواء".. التربية والتعليم تحارب الدروس الخصوصية.. والبرلمان يحدد 3 شروط لنجاحها
طارق شوقى
ريم محمود

في خطوة هامة نحو القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، لمواجهة انتشارها في العملية التعليمية، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن برنامج "مدرسة على الهوا"، لمساعدة الطلاب على تلقى خدمة تعليمية جيدة، في الوقت الذي حددت فيه عضو لجنة التعليم بالبرلمان ضمانات لنجاح تلك الخطوة.

في البداية قال الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه استكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بكافة أجهزتها وقطاعاتها لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وحرصًا من الوزارة على التخفيف عن كاهل أولياء أمور الطلاب، ومساعدة أبنائنا الطلاب في تلقي خدمة تعليمية متميزة وخاصة أبنائنا الطلاب في محافظة شمال سيناء.

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، عن مواعيد بث برنامج "مدرسة على الهوا"، وبرنامج "سر التفوق" الذي يتم بثه على قنوات النيل التعليمية المتخصصة، حيث يبدأ إذاعة البرنامج بداية من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة العاشرة مساًء، على مدار أيام الأسبوع ويتم تقديم البرنامجين من خلال أساتذة تربويين ومتخصصين بداية من يوم السبت وحتى يوم الجمعة.

وأشار حجازي بأن البرنامجين يتناولان المراحل التعليمية الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية وفقا للجدول المرفق.

من جانبها وصفت الدكتورة منى عبد العاطي، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، هذه الخطوة بالممتازة والتي تعد بداية جيدة لمواجهة ظاهرة انتشار الدروس الخصوصية.

 

وقالت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن إذاعة الدروس على شاشة التلفاز كانت موجودة في السابق، وبالتالي فإن عودة هذا النظام هي خطوة نشكر الوزارة عليها ولكن ينبغى أن يتبعها خطوات أخرى.

 

وأوضحت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن هناك شروط لضمان نجاح تلك الخطوة أبرزها أن يتم إذاعة تلك الدروس في مواعيد مناسبة ولا تكون في نفس مواعيد تواجد الطلاب في المدارس، بجانب ضرورة الاستعانة بأساتة على قدر كبير من الكفاءة، واستخدام أكثر من مؤثر، مثل السبورة والوسائل التعليمية الحديثة من داتا شو وغيرها التي تساهم في تسهيل تلقى الطلاب للدروس.

 

 

d8ec926f-5cef-4989-90eb-e78e740d9cb2
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة