طلبات إحاطة وتساؤلات لوزيرة السياحة لمطالبتها بإلغاء الرسوم الجديدة على تكرار الحج والعمرة

السبت، 24 فبراير 2018 08:30 م
طلبات إحاطة وتساؤلات لوزيرة السياحة لمطالبتها بإلغاء الرسوم الجديدة على تكرار الحج والعمرة
محمد باسم

اعترض عدد من البرلمانيين ، على قرارالدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بشأن تحصيل رسوم تكرارالعمرة، والذي يبلغ  2000 ريال ، أي ما يعادل 10 آلاف جنيه، مؤكدين أن هذا القرارسيحرم العديد من المواطنين من أداء مناسك العمرة، وقالوا إن المجلس سيناقش كل السبل لصياغته بطريقة تناسب المجتمع المصري.


النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، قال لـ"صوت الأمة": إن الغرض من القرارهو توفيرالنقد الأجنبي،لافتا إلي أن هناك وسائل أخرى للحفاظ علي النفد الأجنبي ، وموضحا أن السعودية اقترحت فرض 2000 ريال علي كل معتمريريد الدخول لأراضيها لأداة العمرة أوالحج" وإحنا رفضنا الإقتراح ، نيجي نفرضه إحنا.. كدة بننقض أنفسنا".

أضاف إدريس:" من الممكن أن تفرض السعودية رسوم بالمثل بعد هذا القراروبالتالي ستتضاعف الرسوم، وأطالب بضرورة دراسة القرارالمفروض ووضع شروط أفضل من ذلك، مؤكدًا أنه سيكون هناك تساؤلا من قبل البرلمان بخصوص ذلك القرار، وسيتم مناقشة كل السبل لصياغته بطريقة تناسب المجتمع المصري.


قرار فرض رسوم الحج والعمرة 2018 سيحرم "الغلابة" من أداء المناسك 

من جانبه، ‏تقدم النائب سعيد حساسين عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتورعلى عبد العال رئيس البرلمان، موجها إلى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بشأن إلغاء هذه الرسوم أسوة باستثناء بعض الدول الأخرى منها، مضيفًا أن هذا القرارسيحرم العديد من المواطنين خاصة "الغلابة" من أداء مناسك العمرة، مشيدًا في نفس الوقت بالدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مؤكدًا أنها حسمت عدد من الملفات ومشكلات قطاع السياحة، أبرزها ملفات العمرة والترويج للسياحة المصرية عالميًا.


قرار فرض رسوم الحج والعمرة 2018 يشرد الكثيرمن العمال

وتقدمت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، بسؤال إلى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بشأن الرسوم التي تم فرضها على المعتمرين، متسائلة: "المسافر لدبي وللعواصم الأوروبية لقضاء إجازة، والمسافر لمتابعة كأس العالم بروسيا، والمسافر للقدس كل عام، لا تفرض عليهم رسوم، فلماذا التمييز بينهم وبين المسافرللعمرة؟".

وأضافت النائبة في تصريحات صحفية لها اليوم "السبت"، أن هذا القراريضر أكثر من نصف مليون عامل يعملون في شركات سياحية، ويؤدى إلى تشريد الكثيرمن العمال دون أن يكون لهم تعويضًا أو مصدررزق آخر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق