علاج البقع واستخدام قناع الطين.. 8 طرق لمواجهة حبوب الوجه للكبار

الإثنين، 26 فبراير 2018 04:00 ص
علاج البقع واستخدام قناع الطين.. 8 طرق لمواجهة حبوب الوجه للكبار
حب الشباب
أمل عبد المنعم

حب الشباب ليس مجرد شيء يصاب به المراهقين. بل يحدث للكبار أيضاً بسبب التغيرات الهرمونية خلال سن البلوغ ، ولذلك يعرض موقع" boldsky " أسباب حب الشباب الكبار، و8 طرق لمواجهته، وهي كالتالي:

 

اختيار المنتجات المناسبة

المنتج غير المناسب يزيد من حب الشباب، لذلك دائما يجب قراءة قائمة المكونات قبل شراء أي منتجات جديدة، سواء كان ذلك المطهرات، مرطبات أو حتى العلاجات، ابحث عن مكونات مثل حمض الصفصاف، حمض الجليكوليك وغيرها من أهاس (ألفاهيدروكسي الأحماض).

 

الحفاظ على علاج البقع

دائماً علاج البقع قبل ظهور البثور، وعدم تجفيف سطح البقعة دون علاج البكتيريا التي سببت البقعة، مما يؤدي إلى عودة البقع مع ظهور حبوب لان البكتيريا لا تزال موجودة تحت السطح.

قناع الطين

أقنعة الطين تعتبر من أفضل الأقنعة، وكذلك أقنعة الفحم للتنظيف العميق للجلد وهي مفيدة لعلاج حب الشباب ذات الرؤوس السوداء، وكذلك قناع الشاي الأخضر بالطين، ومن المعروف الطين يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة في الجلد وتقليل حجم الالتهاب الناجم عن حب الشباب.

لا تعبث في البثور

لا تحاول استخراج البثور الخاصة بك بنفسك، القيام بذلك يمكن أن يجعل بثرة بارزة بشكل أكثر من ذلك، وعلاوة على ذلك، إذا كان أي صديد يخرج من الالتهاب، ويمكن أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجلد .

استخدام زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من أفضل العلاجات لعلاج حب الشباب، هو لطيف على الجلد ويعمل بسرعة و باستخدام زيت شجرة الشاي على المنطقة لمدة أسبوع سيقتل البكتيريا في المنطقة وضمان عدم وجود ندوب تركت وراءها.

استخدام الأدوية

في بعض الأحيان، قد لا تكون العلاجات الموضعية كافية، وهذا يعني أن هناك حاجة إلى زيارة لطبيب الأمراض الجلدية الخاص بك، والأمر الأسوأ هو أن هذه التوهجات يمكن أن تكون مؤلمة في كثير من الأحيان، سوف يكون الطبيب قادرا على أن يقول لكم بالضبط ما تقومون به خطأ ويمكن أن يساعد في معرفة الدواء لك.

تقشير أكثر في كثير من الأحيان

التقشير يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت على سطح الجلد، فمن المهم التخلص من الطبقة العليا من الجلد وإفساح المجال لخلايا الجلد الجديدة للتطوير، يمكنك استخدام قشور تحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك، و يمكن التبديل إلى منتج لطيف بدلا من ذلك، مع استخدام الحبر بعد التقشير، لإغلاق تلك المسامات المفتوحة.

استخدام الريتينول

الريتينول هو نوع من فيتامين (أ) التي توجد في منتجات مكافحة الشيخوخة، التي تعمل علي الطبقة العليا من الجلد، مما يجعلها عنصرا جيدا للأشخاص الذين يرغبون في مكافحة حب الشباب، الريتينول يساعد أيضا على معالجة فرط التصبغ والندوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق