لمرضى الكوليسترول تجنبوا هذه الأطعمة....الزبدة واللحوم الحمراء

الإثنين، 26 فبراير 2018 11:00 م
لمرضى الكوليسترول تجنبوا هذه الأطعمة....الزبدة واللحوم الحمراء
كوليسترول - أرشيفية
ياسمين أحمد

الزيادة في الوزن وقلة الحركة والعادات الغذائية السيئة, كل هذه عوامل مؤثرة للإصابة بالعديد من الأمراض, من أخطرها ارتفاع الكولسترول, فهو يعد من الأمراض الشائعة بين مختلف الأعمار, والأخطر إذا تم التهاون بالأمر قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة كانسداد الشرايين وغيرها, ومن أهم وأول الأمور التي يجب الاهتمام والانتباه إليها هو تناول الطعام الصحي, وتجنب مجموعة من الأطعمة, وهي حسب ما ذكرها موقع"بولد سكاي" كالآتي:

1)  المحار

المحار و الجمبري, من الأطعمة التي يجب تجنبها لأنها تحتوي على كميات هائلة من الكوليسترول, و في الأغلب يتم طهي هذه المأكولات بالزبدة, مما يجعلها مشبعة أكثر بالدهون.

2)  الزبدة

تجنب استهلاك الزبدة, لأنها تؤدي لارتفاع الكوليسترول وضغط الدم, وبدلا من ذلك يفضل استخدام زيت الزيتون والزيوت النباتية.

3)  اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء مليئة بالدهون وتزيد من نسبة الكوليسترول في الجسم, والحل البديل هو تناول صدور الدجاج أو السمك لانخفاض معدل الكوليسترول فيهما, ويجب أيضا تجنب اللحوم المصنعة مثل النقانق.

4)  الوجبات السريعة

الأطعمة السريعة مثل البيتزا و البسكويت و البرجر و الرقائق, هي أطعمة غنية بالدهون المشبعة التي تزيد من مستويات الكولسترول في الدم، ولاحتوائها كذلك على زيوت مهدرجة.

5)  الأجبان

الأجبان هي مصدر جيد للكالسيوم, لكن من سلبياتها هو احتوائها على كميات عالية من الدهون.

6)  الدقيق الأبيض

الخبز الأبيض والمعكرونة والكربوهيدرات البسيطة بصفة عامة, هذه الأطعمة تزيد من الكوليسترول السييء في الدم, لذا يفضل تناول الكربوهيدرات المعقدة المتواجدة في الحبوب الكاملة مثل الدقيق الأسمر.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق