هل يستجيب أردوغان لطلب "ماكرون" بوقف العملية العسكرية في عفرين؟

الإثنين، 26 فبراير 2018 04:50 م
هل يستجيب أردوغان لطلب "ماكرون" بوقف العملية العسكرية في عفرين؟
عفرين
كتب أحمد عرفة

 

 

 

دعوات دولية لوقف العملية العسكرية التي تشنها القوات التركية ضد الأكراد في منطقة عفرين في شمال سوريا، التي بدأتها في 20 يناير الماضي، في ظل إصرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على التصعيد وعدم الاستجابة لأي مطالبات بالهدنة.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر" أن الرئيس الفرنسي ماكرون أبلغ نظيره التركي أردوغان أن الهدنة في سوريا يجب أن تشمل العمليات العسكرية التركية في عفرين.

1
 

 

يأتي هذا فيما قالت وسائل إعلام تركية، إن الجيش التركي يستكمل سيطرته على كافة الشريط الحدودي لمنطقة عفرين مع الأراضي التركية.

 

وكان المتحدث باسم الحكومة التركية قال فى تصريحات له: "إن العمليات مستمرة في المناطق الريفية والقرى والبلدات البعيدة عن المدن، وكلما ضاق المجال ستمتد العمليات إلى المناطق السكنية حيث يوجد المدنيون".

 

وتابع المتحدث باسم الحكومة التركية أن "هدف عملية عفرين هو القضاء على التنظيمات الإرهابية والإرهابيين، وتطهير المنطقة من الإرهاب، وإرساء الأمن والسلام فيها".

 

وأضاف المتحدث باسم الحكومة التركية أن العملية تهدف أيضا إلى تحرير السكان من ضغوط وممارسات الإرهابيين، وحماية أرواح وممتلكات المواطنين الأتراك على طول الشريط الحدودي مع سوريا.

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، نشر بيان اتحاد الإيزيديين في منطقة عفرين، الذين أكدوا فيه عن تخوفهم من مجازر قد يقوم بها الجيش التركي ضد الأقلية الإيزيدية، منديين بالصمت الدولي لما تتعرض له مناطق عفرين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة