هيئة الاستعلامات: ظهور "زبيدة" يؤكد صحة تقريرنا الكاشف لأكاذيب مراسلة BBC

الإثنين، 26 فبراير 2018 10:53 م
هيئة الاستعلامات: ظهور "زبيدة" يؤكد صحة تقريرنا الكاشف لأكاذيب مراسلة BBC
ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

أوضحت الهيئة العامة للاستعلامات، فى بيان لها مجموعة من الأمور المرتبطة  بالبيان الذى أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات بشأن ما ورد بتقرير هيئة الإذاعة البريطانية الذى بثته ونشرته فى 23 فبراير الجارى، وفندت ما جاء به من أخطاء وتجاوزات مهنية ومزاعم بشأن الأوضاع فى مصر ولاسيما الاختفاء القسرى للمواطنة "زبيدة".
 
وأكدت هيئة "الاستعلامات" مجموعة من الأمور، أن ظهور المواطنة "زبيدة" بالصورة التى بدت عليها وحديثها فى برنامج "كل يوم" مع الإعلامى المعروف عمرو أديب فى أجواء أسرية طبيعية، ينفى تماما صحة تقرير هيئة الإذاعة البريطانية حول الاختفاء القسرى للمواطنة وتعرضها للتعذيب. 
 
وأشارت إلى أن الحقيقة السابقة تؤكد صحة ما جاء برد هيئة الاستعلامات من ملاحظات وانتقادات على تقرير هيئة الاذاعة البريطانية، فيما يخص الموضوعات الأخرى التى وردت به، والأحكام والتحيزات العامة التى تبنتها الكاتبة تجاه مصر. 
 
وشددت على أن ظهور المواطنة "زبيدة"، يؤكد ما جاء برد الهيئة من افتقاد تقرير "بى بى سى" إلى القواعد المهنية الصحفية والإعلامية المتعارف عليها دولياً، وأيضاً تلك المعتمدة لدى هيئة الإذاعة البريطانية . 
 
وطالبت هيئة الاستعلامات "بى بى سى" بالتالى؛ أولا، الاعتذار الفورى بنفس الطريقة التى بث ونشر بها تقرير الـ "بى بى سى" عن الخطأ المهنى الفادح الذى جاء به بخصوص المواطنة زبيدة، والذى يصل إلى حد التزييف والتزوير، وأن تأخذ الـ "بى بى سى" فى الاعتبار بجدية وسرعة ملاحظات وانتقادات بيان "الاستعلامات" فىما يخص ما ورد بالتقرير، وأن تتخذ كل ما هو لازم من إجراءات مهنية وإدارية لتصحيح ما ورد به من أخطاء وتجاوزات.  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق