عاجل.. خطابات للعاملين بمؤسسات الدولة بمنع الظهور على BBC ردا على تقرير زبيدة المزعوم

الإثنين، 26 فبراير 2018 11:49 م
عاجل..  خطابات للعاملين بمؤسسات الدولة بمنع الظهور على BBC ردا على تقرير زبيدة المزعوم
ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات
دينا الحسيني

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، إن هناك تقريرا قدمناه لهيئة الإذاعة البريطانية BBC بشأن ملاحظات الهيئة نحو الفيديو المفبرك عن اختفاء زبيدة السيدة المصرية والادعاء باختفائها قسريا. 
 
وقررت الهيئة العامة للاستعلامات، المسؤلة قانونا عن التعامل مع الإعلام الأجنبي، إرسال خطابات رسمية لجميع الجهات والمؤسسات الحكومية بمصر بعدم الظهور بتلك الإذاعة أو إجراء لقاءات أو مداخلات هاتفيا على شاشتها، إلى أن تقدم اعتذارا رسميا عن فبركة هذه الوقائع، وسنطالب جميع المسؤلين بمصر بعدم الظهور على شاشتها.
 
مع تعهدنا بالتسهيل للمراسلين بهذه الاذاعه العمل بمصر  وتوفير المعلومات الصحفية المختلفة فهناك فارق بين مقاطعة مسؤلي مصر تلك الاذاعه بالظهور وفرق تسهيل مهمة عمل المراسلين الاجانب والحرص التام علي توفير المعلومات التي لا علاقه لها بالتجاوز المهني الذي صدر من تلك الاذاعه.
 
وكان الإعلامي عمرو أديب، استضاف في برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة ON E، الفتاة "زبيدة" التى نشرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى، تقريرا يدعى اختفاءها قسريا فى مصر، وقالت إنها متزوجة منذ عام فى شارع المنشية بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة، وأنجبت طفلا، وأنها تبلغ من العمر 25 عاما، ولم تعلم بخروج والدتها أمس فى BBC التى ادعت اختفاءها قسريا منذ عام، كاشفة عن أنها لم تتواصل مع والدتها لظروف خاصة لم تذكرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة