8 علاجات منزلية تتعامل مع آلام الأعصاب لمرضي السكر

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 10:00 م
8 علاجات منزلية تتعامل مع آلام الأعصاب لمرضي السكر
آلام الأعصاب
كرستين سامى

مرض السكرى من الأمراض الأكثر شيوعاً ، كما أن منظمة الصحة العالمية أشارت إلى أن نسبة عدد المصابين بمرض السكرى فى ارتفاع ، ويعتبر مرض السكري مرضا خطيرا، وإذا لم يتم السيطرة عليه فإن نسبة السكر في الدم يمكن أن يكون لها تأثير مدمر على الجسم، وقد يسبب اعتلال الأعصاب السكري.
 
نقل عن موقع"بولد سكاى" مرض السكر يؤثر على الأعصاب في أطراف القدمين واليدين، وهو نتيجة لتلف الأعصاب الناجمة عن الآثار السامة لارتفاع نسبة السكر في الدم، فمن المهم جدا مراقبة مستويات السكر في الدم ، ويجب استخدام بعض العلاجات المنزلية للمساعدة في التعامل مع الألم.

1- حمام الماء الدافئ :
أخذ حمام ماء دافئ هو أسهل علاج بالمنزل لعلاج ألم العصب السكري ، لأن الحرارة تحسن الدورة الدموية ، ويمكنكم أخذ حمام ماء دافئ يوميا لمدة 20 دقيقة ، ويمكنك إضافة 1 كوب من الملح إبسوم إلى الماء.

2- الزنجبيل :
الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي من شأنها أن تساعد في تخفيف الألم العصبي السكري ، وشرب الزنجبيل يساعد فى إدارة مستويات السكر في الدم ، قم بعمل كوب من الماء المغلى وضيف 2 قطعة من الزنجبيل أو 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل وأتركها لمدة 5-10 دقائق وشرب هذا الشاي يوميا.

3- ممارسة رياضة منتظمة:
ممارسة رياضة منتظمة هي واحدة من أفضل الطرق لعلاج الألم العصبي السكري، فإنه يحسن تدفق الدم ويخفض مستويات السكر في الدم، فيمكنك إما المشي أو السباحة لمدة 20 دقيقة يوميا لتحسين مستوى السكر في الدم.

4- التدليك :
التدليك هو علاج مفيد لعلاج الألم العصبي السكري ، فإنه يساعد على تحسين تدفق الدم في الأوردة ويقوي العضلات، ضع بضع قطرات من زيت الخردل أو زيت جوز الهند على المنطقة المصابة، وقم بتدليك المنطقة لمدة 5-10 دقائق ، و لف المنطقة بمنشفة دافئة والقيام بذلك عدة مرات في يوم واحد.

5- الزيوت الأساسية:
الزيوت الأساسية تساعد في الحد من الألم وانخفاض الالتهاب، يمكنك إما استخدام النعناع الخزامى أو الزيوت لعلاج الألم العصبي السكري ،واختيار الزيت المناسب وإضافة بضع قطرات منه على المنطقة المصابة و تدليك المنطقة بلطف.

6- القرفة:
القرفة مضادة الأكسدة ومضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات، المضادة السكري والمناعية ، وتعزيز الخصائص التي من شأنها أن تساعد في علاج الألم العصبي السكري ، واستخدام زيت القرفة لتدليك المنطقة، ويمكنك شرب الشاي القرفة أو استخدام القرفة في طهي الطعام.

7-فيتامين C :
فيتامين C يساعد على تقوية جهاز المناعة، ويقلل من آلام الأعصاب وإصلاح تلف الأعصاب ،و فيتامين C  أسرع فى عملية الشفاء ، فيجب أكل الفواكه مثل البرتقال والليمون والأناناس والطماطم والسبانخ والفراولة.

8- فيتامين B6 :
فيتامين B6 يساعد على إصلاح الضرر من العصب ، وتناول الأطعمة فيتامين B6 الغنية سوف تساعد في علاج الألم العصبي السكري ، فيجب أكل الفواكه مثل الموز وزبدة الفول السوداني وعصير الطماطم وفول الصويا والجوز.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق