العصار للنواب: مشاركة الوزارة في المشروعات القومية لا يشغلها عن خدمة القوات المسلحة

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 02:06 م
العصار للنواب: مشاركة الوزارة في المشروعات القومية لا يشغلها عن خدمة القوات المسلحة
اللواء محمد العصار
مصطفى النجار

أكد اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، أن مشاركة الوزارة فى المشروعات القومية لا يشغلها عن مهمتها الأساسية الخاصة بمنتجات الإنتاج الحربي الخاصة بالقوات المسلحة، جاء ذلك فى إجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة ملف القمامة، بحضور وزيري التنمية المحلية والبيئة.
 
وقال العصار، إن المنتجات الحربية للقوات المسلحة هى همنا وشغلتنا الأساسية ونقوم بها على أكمل وجه، ومشاركتنا  فى المشروعات القومية لا يثنينا عن الواجب الرئيسي فى عمل المنتجات الحربية قائلا: "بنعمل شغل على أحسن ما يكون، ولا يمكن الإفصاح عنه وأنا بطمنكم إحنا مش غافليين عن المهمة الرئيسية".
 
وبشأن منظومة النظافة الجديدة، أوضح العصار: "يتم بإصرار ورؤى علمية من شأنها أن تحقق لها النجاح، مؤكدا على أنها لن تقتصر على مصانع الإنتاج الحربى ولكن سيكون للقطاع الخاص دور كبير وأيضا الشركات الأحنبية والأفكار الجديدة.
 
ولفت العصار، إلى أن الشركة القابضة للقمامة ستكون صناعة وطنية بمشاركة الحكومة والقطاع الخاص  قائلا:"ستكون منظومة شاملة ولها استمرارية بالإدارة الناجحة وفق الإطار العلمي".
 
وأكد العصار، على أن مصانع الإنتاج الحربى فى ملف القمامة 68 مكونة من 149 خط، منهم 62 خط للمخلفات الزراعية، و87 للمهلفات البلدية، مشيرا إلى أن منهم العديد الناجح، ولكن توجد مصانع أخرى غير فعالة ولكن بالإدارة الجديدة الوضع مختلف. 
 
واستطرد العصار، أنه بالتوازي مع هذه الشركات لدينا  معدات للنقل والجميع والتطوير ومعدات بالمنظومة بشكل كامل من أجل تحقيق النجاح المنشود بطريقة جماعية بين مؤسسات الدولة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة