بعد الحكم بحبس "شيرين".. سقطات لسان الفنانات من " آه ياليل" إلى صافينار

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 09:00 م
بعد الحكم بحبس "شيرين".. سقطات لسان الفنانات من " آه ياليل" إلى صافينار
شيرين عبد الوهاب
احمد سامي

 
جرجرت بعض تصريحات الفنانين والمطربين الغير مسئولة إلى المحاكم  بتهمة الاساءة لمصر، ولم يشفع لهم انهم اعتذروا وابدوا الندم على ما فعلوا وآخرها الحكم على شيرين آه ياليل بالحبس 6 أشهر.
 
"صوت الأمة " ترصد في هذا التقرير أبرز وقائع تورط الفنانين في تهمة الاساءة لمصر:

شيرين آه ياليل 
 
لم تع الفنانة شيرين عبد الوهاب أن المزحة التي اطلقتها في أحد حفلاتها ببيروت، ستسبب في حبسها ٦ أشهر وغرامة ٥ آلاف جنيه وستقلب عليها الدنيا وتحولها إلي مدانة أمام القضاء تحاكم بتهمة الاساءة لمصر.
 
 أثناء إحيا المطربة لحفل غنائي ببيروت ليطلب منها أحد الحضور غناء مشربتش من نيلها لترد قائلة " أشربي مياه معدنية ..مياه النيل بتجيب بلهارسيا " لينتشر الفيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي وتبدأ المحاكمة الشعبية للشيرين والمطالبة بوقفها عن الغناء وتصدر نقابة المهن الموسيقية بيان بوقفها عن الغناء والتحقيق معها.
 
لم تقف الأزمة عند هذا الحد بل واجهت الفنانة سيل من الدعاوي القضائية والبلاغات حيث نظرت محكمة جنح المقطم، محاكمة المطربة شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لمصر
 
كان هاني جاد المحامي، أقام جنحة مباشرة ضد المطربة لتصريحها غير المسئول، موضحا بأنه فى الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذى أضحك الجمهور بصورة تعنى إهانة للدولة المصرية.
 
وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر.أ من قانون العقوبات والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957، والتى عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتي تنص على "يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن".
 
كما أثار ظهور المطربة شيرين عبد الوهاب في إحدى حفلاتها بفستان علم مصر، استياء العديد من المواطنين بعد ملاحظتهم أن الفستان قصير الى حد كبير ما كشف عن أجزاء جسدها، واتهمت بإهانة العلم المصري. 
 

صافيناز
 
 الرقاصة الأرمنية صافيناز حاولت ان تعبر عن حبها لمصر وشعبها وانتصارهم فى ثورة ٣٠ يونيو من خلال ارتداء بدلة رقص عليها العلم المصري ،لتجد نفسها تواجه حكم بالحبس ٦ أشهر في قضية اتهامها بـ"إهانة علم مصر وتغريمها 30 ألف جنيه".
 
 
ونظرت المحكمة في الاتهامات التي وجهتها النيابة للراقصة الأرمينية، صوفينار جورجي زيدان، بإهانة العلم الرسمي للدولة، بعد قيامها بارتداء بدلة رقص على شكل العلم المصري، خلال حفل فني بمدينة "العين السخنة"، على ساحل البحر الأحمر. 
 
كات سيدة ومالكة فندق شهير بمنطقة "المهندسين"،قد تقدمت ببلاغ إلى نيابة العجوزة، استندت فيه إلى قرار بقانون، أصدره الرئيس المصري السابق، عدلي منصور، يجرم فيه إهانة العلم، ورفض الوقوف عند عزف النشيد الوطني.
 

سما المصري
 
 
دائما ما تحاول سما المصري أن تثير الجدل وتلفت الانظار إليها بصورة مثيرة للجدل والسخرية فقد واجهت "المصري" موجة من الانتقاد الحاد بعد ارتدائها فستان علي شكل علم مصر حيث علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي علميهم الوطنية يا طاهرة  واتهموها بإهانة مصر.
 

منة شلبي
 
أما تصريحات الكبت الجنسي للمصريين فقد كانت السبب في المحاكمة الشعبية للفنانة مني شلبي وميس حمدان، فخلال حضور شلبي مهرجان كان عام 2010 ظهرت وهي ترتدي مايوه واثناء استضافتها علي قناة فرانس 24 قالت المصريين عندهم كبت جنسي وتفكيرهم كله محصور في الجنس، الأمر الذي جعل الكثير يهاجموها واتهموها بالإساءة لبلدها.
 
 
ميس حمدان
 
أما ميس حمدان فخرجت هي الأخرى لتصرح خلال تقديم برنامجها 100 مسا أن جميع المصريون يعانون من الكبت الجنسي، لتنقلب عليها الجماهير وتطالب بعدم دخولها لمصر،ولكنها تراجعت عن تصريحاتها وقالت انها لا تقصد كل المصريين، وهدف برنامجها هو الكوميديا وانها تعتبر نفسها واحدة من أبناء مصر حيث أنها تعيش بالقاهرة من أكثر من 20 عاما

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة