أهم أخبار مصر اليوم الثلاثاء 27-2-2018.. دار الإفتاء: السيلفي أمام الكعبة جائز.. والسيسي يوجه إسماعيل للالتزام بالجدول الزمني في العاصمة الإدارية

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 06:11 م
أهم أخبار مصر اليوم الثلاثاء 27-2-2018.. دار الإفتاء: السيلفي أمام الكعبة جائز.. والسيسي يوجه إسماعيل للالتزام بالجدول الزمني في العاصمة الإدارية
دار الافتاء المصرية
مجدى حسيب

تحرص "صوت الأمة" على أن تقدم لجمهورها خدمة النشرة الإخبارية ،والتى تقدم من خلالها أهم أخبار مصر ليوم الثلاثاء27-2-2018، والتي جاء فى صدارتها، تأكيد الدكتورأحمدممدوح أمين دار الإفتاء، عدم حرمانية التقاط صور تذكارية أمام الكعبة بشرط الأ تنشغل بالتصوير فتخرج عن روحانية الحج.

السيسي.
السيسي.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي  خلال اجتماع اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.بضرورة مواصلة العمل الدؤوب لتنفيذ الإنشاءات الجارية في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة وفقاً للبرامج الزمنية المقررة.

 وشدد الرئيس على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة وأحدث التقنيات، وأن توفر العاصمة والمدن الجديدة لساكنيها مستوى معيشة راقياً ومتطوراً، وأن تتاح بها مختلف الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية على نحو متكامل، بحيث تكون المدن الجديدة تعبيراً عن مصر المستقبل كما يتطلع إليها شعبها.

دار الإفتاء
دار الإفتاء

أمين دار الإفتاء: السليفى أمام الكعبة لا يبطل الحج

أكد الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن التقاط الصور التذكارية فى الحج جائز، وأن الحرمة فى هذا هو أمر عارض، وأن استخدام الكاميرا والتصوير لا يبطل الحج ولا ينقص من ثوابه، ولكن يجب أن نلاحظ أن الحج رحلة روحية ورحلة العمر، والإنسان يذهب إلى هناك تاركا أهله وماله ودنياه ليقف بين يدى الله ليرجع كما ولدته أمه"، مؤكدا أنه لامانع من التقاط الصور أمام الكعبة أو بوقفة عرفة، ولكن لا تجعل هذا يخرج بك عن روحانية الحج، فتنشغل بالتصوير عن الخشوغ والخضوغ".

مفتى الجمهورية
مفتى الجمهورية

 

مفتى الجمهورية: "الإرهابيون لايؤمنون بوطن"

قال الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، إنه من الضرورى الدفاع عن الدولة الوطنية بكل ما نملك، مؤكدا على أن الإرهابيين لا يؤمنون بوطن ويروعون الكل، مشددا على أن  الرسول حزن لخروجه من وطنه مكة حبا لوطنه.

ووجه علام خلال الجلسة العلمية السادسة بمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدولى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعنوان "صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها"، برسالة إلى جنود مصرقائلا"نحن معكم وأمامكم وخلفكم".

علاج السكر
علاج السكر

 

معهد السكر يكشف عن علاج جديد لمرضى السكر

أعلن  الدكتور هشام الحفناوي، رئيس معهد السكر، عن دواء جديد لمرضى السكر من النوع الثاني يؤخذ مرة واحدة أسبوعيا،  يستخدم بالحقن تحت الجلد، ويتميز بقدرته على ضبط السكر بشكل قوى بدون دخول المريض فى سقطات سكرية وماهو ما يطلق عليه الهيبوجلايسيميا، ويعنى نقص السكر، لانه يعتمد فى عمله على نسبة السكر فى الدم، كما انه يعمل على خفض وزن المريض الى حد ما، ولذلك يفضل استخدامه لدى المرضى المصابين بزيادة الوزن او سمنه،  وأكثر ما يميز هذا الدواء كونه يؤخذ مرة واحدة فى الاسبوع، بالتالى يحقن المريض ٤ مرات فى الشهر بدلا من ٣٠ مرة.

الوطنية للإنتخابات
الوطنية للإنتخابات

 

الوطنية للإنتخابات تطلق حساب لها على السوشيال ميديا

قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمي باسمها  في تصريح له إن الهيئة الوطنية للانتخابات، أطلقت حسابين رسميين للهيئة على موقعي التواصل الاجتماعي"فيس بوك" و"تويتر"، خاصة لما تمثله من دور إيجابي، وهو مايتيح للجنة الفرصة للتواصل مع كافة الفئات والشرائح العمرية للمواطنين المصريين في الداخل والخارج، ونشر كافة البيانات والمعلومات الصحيحة لهم المتعلقة بعمل الهيئة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق