أهم أخبار مصر اليوم الأربعاء 28-2-2018 حادث قطارى البحيرة يتصدرها بـ16 وفاة

الأربعاء، 28 فبراير 2018 03:02 م
أهم أخبار مصر اليوم الأربعاء 28-2-2018 حادث قطارى البحيرة يتصدرها بـ16 وفاة
مجدى حسيب

تحرص "صوت الأمة" على أن تقدم لجمهورها خدمة النشرة الإخبارية ،والتى تقدم من خلالها أهم أخبار مصر ليوم الأربعاء 27-2-2018، والتي جاء فى صدارتها، 16 قتيلا وعشرات المصابين فى حادث تصادم قطاري البحيرة، تعديل الحكومة لشروط وحدات الإسكان الإجتماعى.

 

حادث قطار
حادث قطار

 

16قتيلا والعشرات من المصابين فى حادث قطاري البحيرة

وقع منذ قليل حادث تصادم بين قطارين بمحافظة البحيرة، حيث انفصلت خلاله عربتان من قطار ركاب، واصطدمتا بقطار بضائع، ومن جانبها أعلنت اسعاف البحيرة أن حصيلة المتوفين جراء الحادث حتى الآن 16 متوفيا، وأصيب عشرات آخرون، ومن جانبها دفعت الصحة بـ 30 سيارة إسعاف لموقع الحادث لنقل المصابين والمتوفين.

وزير المالية
وزير المالية

 

الدولة تمنح المعتدين على أراضى الدولة 3 شهورمهلة

قال الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، إن الحكومة وافقت على مد مهلة تلقى طلبات تقنين أوضاع المعتدين على أراضى الدولة، لمدة 3أشهر، تنتهى فى يونيو من العام الجارى،  وذلك وفقا للقانون 144 الخاص بالمتعدين على أراضى الدولة وطلبات تقنين أوضاع المعتدين على أراضى الدولة، أنه سيتم إرسال المذكرة الاسترشادية لجميع المحافظات لبدء تنفيذ مد المهلة.

الإسكان الإجتماعى
الإسكان الإجتماعى

 

الحكومة تعدل شروط الإسكان الإجتماعى

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان أن الحكومة اليوم الأربعاء، وافقت على تعديل شروط وحدات الاسكان الإجتماعي بحيث يكون سعر الوحدة ٩٠ متر ٢٢٠ ألف جنيه والوحدة ٧٥ متر سعرها ١٩٠ ألف جنيه.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ، أنه تم رفع الحد الأقصي للدعم المباشر حتي ٤٠ ألف جنيه بحيث من يكون دخله أقل من ٢١٠٠ جنيه يكون دعمه المباشر ٤٠ ألف جنيه تخصم من قمن الوحدة الخاصة به.

معهد القلب
معهد القلب

 

الدكتورة جميلة نصر مضاعفات التدخين تتسبب وفاة 500 حالة يوميا

قالت الدكتورة جميلة نصر، نائب رئيس جمعية القلب المصرية وعضو المجلس القومى للمرأة، إن مصر تحتل المركز السابع عالميا من حيث المصابين بأمراض السكر، ومن أكبر دول العالم إصابة بأمراض القلب، وان الإحصائيات تشير إلى أن هناك 500 حالة وفاة يوميا بسبب مضاعفات التدخين، وهو ما يزيد حرصنا على إقامة ندوات دورية للتوعية الصحية، خاصة وأن الطب الوقائى من أهم أهداف جمعية القلب، لوجود أرقام مخيفة تهدد مصر وتكلف الدولة مليارات الجنيهات.

 

178287-مرور
كوبري أكتوبر

 

مرور القاهرة تغلق كوبرى أكتوبر

أغلقت الإدارة العامة لمرور القاهرة جزئيا كوبرى أكتوبر فى الاتجاهين، بسبب إصلاح فواصل معدنية بعد حصول شركة المقاولون العرب على تصريح لإصلاح فاصلين أعلى الكوبرى ما قبل الوصلة المعلقة فى الاتجاه القادم من مدينة نصر اتجاه أعلى ميدان رمسيس، حيث من المقرر أن تتواصل أعمال الصيانة ليلا ونهارا بدء من الساعه 12.30 صباح الخميس حتى الساعة 6 صباح الأحد، فى حارة مرورية و ترك باقى الحارات لحركة السيارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق